• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منذ افتتاحه مطلع مايو الماضي

735 ألفاً قصدوا جناح الإمارات في «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

هاشم المحمد (ميلانو)

هاشم المحمد (ميلانو)

بلغ عدد زوار جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 نحو 735 ألف زائر منذ افتتاحه مطلع مايو الماضي وحتى أمس، حسب عبدالله محمد العيدروس، نائب مفوض جناح الإمارات متوقعاً أن يتنامى عدد الزوار إلى نحو مليون زائر حتى انتهاء المعرض أكتوبر المقبل.

وأضاف: إن جناح الإمارات يشهد إقبالا من الزوار من جميع أنحاء العالم خصوصاً بعد اعتدال الأجواء المناخية في ميلانو، مضيفا: إن الجناح صُمم ليستوعب 700 زائر في اليوم.

وقد شكل المجلس الوطني للإعلام في الإمارات فريقاً على مستوى عالمي لإنشاء جناح لا ينسى في معرض إكسبو ميلانو 2015، ليس لتصميم مبنى يُبهر الزوار فحسب، بل أيضاً يلبي متطلبات الجناح الذي يجب أن يكون قابلاً للفك وإعادة التركيب في دولة الإمارات. وقد استوحى المهندسون المعماريون أفكارهم من المناظر الطبيعية والعمارة التقليدية المستدامة في دولة الإمارات، كما تنعكس أيضاً روح الاستدامة لمدينة مصدر.

ويبدأ الزائر لجناح الإمارات رحلته في الجناح بزيارة قسمي «التحديات والحلول»، حيث يستعرضان التحديات الخاصة بالقضايا المرتبطة بشعار الإكسبو «تغذية الكوكب.. طاقة للحياة»، ويستعرض قسم التحديات 12 تحدياً، فيما يقدم القسم الثاني الحلول والخطوات التي اتخذتها الدولة للتغلب على التحديات، وتأتي على رأس التحديات الزراعة التي تحتاج إلى كميات من المياه، ويعرض الجناح تجارب لعلماء معهد «مصدر» لإنتاج مادة تضاف للتربة تساعدها على الاحتفاظ بالمياه لتصبح مثل الإسفنج وتحتفظ بالمياه ما يمكنها من زراعة مساحات كبيرة بكمية مياه أقل.

ويستعرض الجناح تجربة دولة الإمارات في الاستفادة من التمور في إنتاج مكملات غذائية وأدوية لعلاج بعض الأمراض فضلاً عن كونها المصدر الرئيس للغذاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا