• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

«شيلبي GT350R».. رياضية شاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

(واشنطن) AR.BISER3A

كشفت فورد النقاب عن موستانج شيلبي Shelby‏GT350Rالجديدة، أقوى سيارة موستانج مجهّزة للحلبات وصالحة للسير على الطرقات العامة.

وفي عام 1965، قامت شركة فورد و«كارول شيلبي» بتطوير إصدار معدّ للسباقات من سيارة فورد موستانج الشهيرة - طراز موستانج شيلبي GT350 كومبيتيشن. وستُطرح سيارة شيلبي GT350Rالجديدة في وقت لاحق من هذه السنة، وقد تمّ تصميمها وهندستها مع الحفاظ على الجوهر نفسه، وهي تتميّز بقدرات مخصّصة للحلبات لم نشهدها من قبل في سيارة موستانج، بفضل الابتكارات في الديناميكية الهوائية، وهندسة الشاصي والوزن الخفيف.

إلى ذلك، قال راج نير، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدى مجموعة فورد، «سيارة موستانج شيلبي GT350Rسيارة فائقة الأداء تتميّز بقدرات هائلة على الحلبة. وهي سيارة صالحة للسير على الطرقات العامة وتستفيد من التكنولوجيا والابتكارات لتقديم أداء قلّ نظيره».

وأضاف أنها «سيارة تتميّز بالرشاقة والقوّة. ولا يقتصر الأمر على القوة الحصانية. فهي أشبه برياضيّ متوازن وشامل، يتميّز بالدقّة الاستثنائية والرشاقة».

وتتميّز السيارة بأوّل محرّك V8 أنتجته فورد مع عمود مرفقيّ مسطّح، أقوى محرّك بالسحب الطبيعيّ أنتجته فورد على الإطلاق، بالإضافة إلى نظام تعليق مضبوط خصيصاً. وهو يتميّز بنسب معدّلة لانضغاط النوابض وقضبان منع الميلان، وارتفاع أكثر انخفاضاً للمركبة، وإعدادات فريدة لزوايا العجلات مضبوطة للحلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا