• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

لمكافحة الظاهرة السلبية بين الطلاب

«الأعلى للطفولة»: تدريب 111 كادراً في 36 مدرسة على الوقاية من التنمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بنجاح، تدريب اللجان المدرسية على برنامج الوقاية من التنمر في مدارس وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لدول الخليج العربية.

وقد تم تدريب 36 مدرسة من مدارس دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، واستهدف التدريب 111 من مديري ومديرات المدارس والمرشدين والمرشدات الأكاديميين والممرضين والممرضات.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهت بتنفيذ هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي لأهميته الكبيرة في المحافظة على أبنائها الطلبة، وتعلم السلوكيات الحسنة، والبعد عما يضر مسيرتهم الدراسية، ويؤثر على تلقيهم العلم بأشكاله كافة».

وأشارت إلى أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نفذ المرحلة الأولى من البرنامج، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لدول الخليج العربية، وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة التربية والتعليم، في 24 مدرسة حكومية وخاصة في الدولة خلال العام الدراسي 2015-2016.

وذكرت أنه تمت زيادة عدد المدارس المشاركة في العام الدراسي الحالي إلى 24 مدرسة حكومية وخاصة تابعة لوزارة التربية والتعليم، والإبقاء على المدارس الاثنتي عشرة التي طبقت المرحلة الأولى في العام الدراسي السابق. وبهذا يكون العدد الكلي لمدارس دبي والإمارات الشمالية المشاركة في المشروع للعام الدراسي 2016-2017 قد وصل إلى 36 مدرسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا