• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المقاومة الشعبية قتلت 840 حوثياًً وتابعاًً للمخلوع

إب... استراتيجية الكمائن ترعب المتمردين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 فبراير 2016

محيي الدين الشوتري (عدن)

انتهجت المقاومة الشعبية في محافظة إب منذ انطلاقها في أبريل من العام الماضي استراتيجية الكمائن وحروب العصابات والمواجهات المباشرة، في عملياتها المسلحة، واختلفت من وقت لآخر، بحسب الإمكانات والقدرات التي تمتلكها المقاومة، وخلال تلك الفترة قتلت المقاومة 840 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وجرحت 1069 آخر، وأعطبت 199 آلية في سلسلة من الأعمال التي استهدفت في غالبها إمدادات مليشيات الحوثي وصالح إلى تعز والضالع ومدن الجنوب.

وقال مصدر مسؤول بالمقاومة الشعبية بإب نفذت خلال عام 2015م وشهر يناير الفائت 202 عملية مختلفة ضد مليشيات الحوثي وصالح، قتلت فيها «840»، وأصابت «1069» من مسلحي الحوثي وصالح ودمرت «199» آلية.

وقال المصدر، إن العدد المعلن عنه من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي وصالح هو ما استطاع الراصدون في المقاومة من توثيقه، وإن أعداداً كثيرة لم يذكرها التقرير نظراً لغياب المعلومة بسبب الظروف الزمنية والمكانية للعمليات آنذاك والاكتفاء بتنفيذ العمليات. وعن الخسائر المادية للمليشيات، كشف المصدر عن تدمير وإعطاب عدد «199» من آليات ومعدات مليشيات الحوثي وصالح وتدمير كم هائل من الأسلحة الشخصية والرشاشة والذخائر، بالإضافة إلى اغتنام «17» من الأطقم والآليات وعدد كبير من قطع السلاح التي لم يحصرها التقرير. ولم يتطرق المصدر إلى خسائر مليشيات الحوثي وصالح في المحافظة تكبدتها الميليشيا بفعل ضربات طيران قوات التحالف.

وفي قراءة تفصيلية للأرقام، أوضح مصدر في المركز الإعلامي بمقاومة إب أن عمليات المقاومة في النصف الأخير من العام الماضي ارتفعت بنسبة 200% عن النصف الأول، فقد نفذت المقاومة «144» عملية خلال النصف الأخير، فيما بلغت عملياتها للنصف الأول «48»، ويرجع ذلك إلى التوسع الميداني لعمليات المقاومة، بحسب التقرير، إضافة إلى طبيعة المرحلة التي شهدت بعض شهورها مواجهات مباشرة وجبهات مشتعلة ما زالت بعضها قائمة في أكثر من منطقة في المحافظة.

وقد زادت وتيرة العمليات النوعية والعسكرية في الأشهر «أغسطس، وسبتمبر، وأكتوبر»، حيث شهدت المحافظة مواجهات مسلحة ومباشرة دامت لأشهر بين المقاومة وميليشيا الحوثي وصالح في أكثر من مديرية بعد قيام المقاومة بعملية تحرير شملت «10» مديريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا