• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تصاميمهما تمتاز بالحرفية والتفرد

الأختان كيلين تمزجان الذهب بالفضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

منذ بدايات ظهور كنوزهما البديعة من المجوهرات الفريدة في الشكل والتصميم عام 1994، لفتت الأختان الأميركيتان دانا وإليزابيث كيلين الأنظار إلى أسلوبهما المختلف في الصياغة، لتمزجا بحرفية عالية الفضة بأسلاك الذهب، وتلبساها حبات من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، لاعبتان بحرفية على وتر الشغل اليدوي مع لجة الألوان، وتفرد الطراز.

ورغم أن نمطهما كلاسيكي يحمل نفحات جلية من العصرين الفيكتوري والإدواري، إلا أن الأختين كيلين تعتبران من المجددات في عالم صناعة المجوهرات، حيث تميّزت تصميماتهما المبتكرة بشخصية وحضور

وظهرت بقوة في اتجاهات الموضة العالمية، كما حظيت تشكيلاتهما الموسمية باهتمام واسع، محققة نجاحات مهمة في مجال الصياغة والتصميم، لاتسامها بلمسات المعاصرة والتفرد.

ولعل شهرة الأختين كيلين ناجمة عن اعتمادهما على أفكارهما العصرية وغير المألوفة في الصياغة والتركيب، فهما توظفان الأسلاك الذهبية من عيار 14 قيراطا مع الفضة الخالصة، ليطعّمنها بألوان جذابة من أطياف الأحجار، بالإضافــة إلى عروق اللؤلؤ، والصدف، والخرز، وغيرها من المواد الخام، التي تنسجم مع أهم متطلبات الأناقة المتغيرة حسب المواسم.

وتعكس كل قطعة جواهر تصممها الأختين كيلين صورة مثيرة من الفن والجمال، تشي بثراء الشغل اليدوي، ودقة التفاصيل، مع مهارة التنفيذ، مستعينة بكنوز الطبيعة مثل أحجار الأكوامارين، والأميثيتس، والكوارتز، والتوباز.

شغف النجمات

شغفت نجمات عديدات بتصاميم الأختين كيلين، وارتدينها على السجاد الأحمر، وفي كثير من المناسبات المهمة في هوليوود، أمثال جنفير لوبيز، ومادونا، وساندرا بولوك، وهايدي كلوم، وبينلوبي كروز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا