• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

عائلة «ساويرس» تنقل معظم شركاتها خارج مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

القاهرة (ا ف ب) - قرر الملياردير ناصف ساويرس مؤسس «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» إحدى كبرى شركات التشييد والأسمدة في العالم إنهاء الوجود القانوني لشركته في مصر، بينما باع شقيقه نجيب اسهم معظم شركاته في مصر، واحتفظ شقيقهما الثالث بموطئ قدم في الخارج، من خلال شركة أسسها في سويسرا.

وأعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (او سى اي) في بيان أمس الأول، أنها «تلقت في 18 يناير الجاري عرضاً من شركة او سي اي ان الهولندية لمبادلة كل اسهم اوراسكوم المصرية بأسهم في الشركة الهولندية».

ويحتل ناصف المرتبة الرابعة في قائمة أغنى الأفارقة وفقا لمجلة فوربس التي تقدر ثروته بـ 5,5 مليار دولار. ويأتي شقيقه نجيب الذي يستثمر في الاتصالات في المرتبة التاسعة من القائمة نفسها. أما شقيقهما الثالث الذي يعمل في مجال السياحة فتقدر فوربس ثروته بما يزيد على نصف مليار دولار. وقال ناصف ساويرس في تصريحات نقلتها الصحف المصرية أمس إن هذه «الصفقة تدل على الرغبة العالمية للاستثمار في مصر». وأوضح أنه بذلك «تم جذب اكثر من ملياري دولار أميركي من الاستثمار الأجنبي المباشر بتعهدات من مؤسسات أميركية رائدة» لتمويل عملية شراء اسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة المتداولة في البورصة المصرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا