الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بونزيو نجم ريفربليت: جئنا إلى الإمارات للفوز بكأس العالم للأندية

بونزيو نجم ريفربليت: جئنا إلى الإمارات للفوز بكأس العالم للأندية
16 ديسمبر 2018 11:42

بعد أيام قليلة من مساهمته في تحقيق إنجاز تاريخي لناديه من خلال الفوز ببطولة “كوبا ليبيرتادوريس”، أكد ليوناردو بونزيو، لاعب خط وسط كلوب أتليتيكو ريفر بليت الأرجنتيني، أن سعي فريقه لإضافة لقب كأس العالم للأندية 2018 في الإمارات إلى خزائنه سيتوقف على أدق التفاصيل، بما في ذلك التركيز بشكل كامل على مباراته الأولى في البطولة، وعدم التفكير فيما سيأتي بعدها. وسيبدأ الفريق الأرجنتيني مشاركته من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 18 ديسمبر الحالي، حيث سيقابل العين الإماراتي بعد فوزه بالأمس على الترجي التونسي.

وقال بونزيو: "المباراة الأولى هي الأهم، إذ أن خسارتها تعني أننا سنفقد فوراً فرصتنا في المنافسة على اللقب، ونلعب بدلاً من ذلك على المركزين الثالث والرابع، وهذا ليس جيداً. وثانياً ينبغي أن نعرف أنه إذا واجهنا فريقاً كبيراً، مثل ريال مدريد، أو كما حدث عام 2015 حين واجهنا برشلونة، فيجب أن نولي منتهى العناية لأدق التفاصيل".

ويدرك بونزيو، البالغ من العمر 36 عاماً، أهمية البطولة ومرارة خسارة اللقب، خاصة وأنه كان ضمن الفريق الذي خسر نهائي كأس العالم للأندية عام 2015 بنتيجة 3-0 أمام برشلونة، بعد أن عجز عن مجاراة سيطرة الفريق الكاتالوني على المباراة.

وتابع اللاعب المخضرم حديثه بالقول: "يحمل كأس العالم للأندية أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وذلك لأننا قد تجاوزنا الكثير من الصعاب لنحقق لقب كوبا ليبيرتادوريس، والآن فنحن أمام فرصة لنكون أبطال جميع القارات، ولذا فنحن في حالة هي أشبه بالحلم منها بالواقع. نحن سعيدون بتواجدنا في الإمارات العربية المتحدة، وسنحاول أن نستمتع بهذه اللحظات إلى أقصى حد ممكن، والحكم الفصل هو النتيجة التي سنحققها في نهاية المباراة على أرض الملعب."

وفي حال نجح ريفر بليت في التأهل إلى النهائي، فإن بونزيو سيكون الركن الأساسي في الدرع الدفاعي لفريقه، والذي ستكون مهمته إحباط هجمات فريق ريال مدريد، المرشح الأول للظفر بالبطولة.

وسيلعب ريال مدريد بدوره مباراة نصف النهائي ضد كاشيما آنتلرز الياباني، بطل آسيا. ووفقاً لتوقعات بونزيو، فإن التخبط الذي يعانيه بطل أوروبا التاريخي في الدوري المحلي لن يكون له أي انعكاس على أرض الملعب في الإمارات.

وحول ذلك، قال بونزيو: "لا يمكننا أن نخدع أنفسنا، علينا أن نكون واقعيين ونقر بأن فرقاً بهذه الضخامة لا يتراجع أداؤها أو ينحدر، وخاصة فريق ريال مدريد، فهو الفريق الأكثر نجاحاً في أوروبا، ولذا فهو يستحق أقصى درجات الاحترام. هناك أندية تفرض احترامها، فكما نحظى نحن بهذا الاحترام على مستوى أميركا الجنوبية، كذلك الأمر بالنسبة لريال مدريد في أوروبا. وفي النهاية علينا ألا نفكر إلا بأنفسنا".

وسيواجه ريفر بليت العين الإماراتي في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة، والتي ستجري في استاد هزاع بن زايد بالعين يوم الثلاثاء 18 ديسمبر الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©