السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لعبت المخدرات برأسه فادعى انضمامه لـ«داعش»

لعبت المخدرات برأسه فادعى انضمامه لـ«داعش»
6 يناير 2016 21:36

أرجأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي، الحكم على شخص عربي الجنسية ادعى أنه من تنظيم داعش بعد أن تناول مواد مخدرة إلى جلسة 13 يناير الجاري.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهم تناول مواد مخدرة، وأبلغ شرطية أنه من تنظيم داعش، والتي بدورها اتخذت الإجراءات القانونية بحقه، وتم إلقاء القبض عليه وتقديمه للنيابة التي وجهت إليه تهمة البلاغ الكاذب عن حوادث أو أخطار أو جرائم لا وجود لها.

وأمام المحكمة اعترف المتهم بما قام به، مؤكداً أنه كان تحت تأثير المخدرات، وأنه نادم على ما قام به وطالب المحكمة باستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة معه.

في الوقت ذاته نظرت المحكمة قضية هتك عرض بالرضا متهم فيها شخصان من الجنسية الآسيوية، بعد أن وجهت إليهما النيابة العامة تهمة تناول خمور وهتك العرض بالرضا وعاقبتهما محكمة جنايات الظفرة بالسجن لمدة عام، قبل أن يستأنف المتهمان أمام محكمة استئناف الظفرة، وأنكر المتهم الأول جريمة هتك العرض بالرضا، واعترف بتعاطي الخمور، موضحاً أنه كان تحت تأثير الإكراه من زميله الذي أرغمه على تناول الخمور، وبعدها فقد عقله ولا يتذكر أي شيء، وأنكر المتهم الثاني وجود إكراه من قبله قد مارسه على صديقه، مؤكداً أنهما تناولان الخمور معاً برغبتهما، وأن صديقه كان يعلم مسبقاً بتعاطي الخمور قبل حضوره للمسكن، كما اعترف بقضية هتك العرض أيضاً موضحاً أنها تمت بموافقة صديقه. وبناءً عليه أرجأت المحكمة الحكم على المتهمين إلى جلسة 13 يناير الجاري.

كما نظرت المحكمة قضية مواطن متهم بتعاطي مواد مخدرة وقيادة مركبة تحت تأثير المخدرات، بعد أن تم ضبطه وهو يقود المركبة بتهور، وعند إلقاء القبض عليه وفحص عينة دمه ثبت وجود آثار للمخدرات فيها، وبناءً عليه تمت إحالته إلى المحكمة، وأنكر المتهم الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنه لم يتناول سوى مشروب الطاقة، وأنه لايعلم عن المخدرات شيئا، فأجلت المحكمة القضية إلى جلسة 13 يناير الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©