• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

فندق يعكس فنون الحضارة المغاربية

«رويال منصور».. عبقرية التصميم المحكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يختزل فندق «رويال منصور مراكش»، الطراز المغاربي التقليدي في شمال إفريقيا وإسبانيا والبرتغال، فتبرز بوضوح في أشكال التصاميم المتناظرة الكلاسيكية، والتي تمتاز بمزيج أخاذ من الأعمال الحرفية المحلية، مع إبداعات لافتة من جير «تادلاكت» الناعم واللامع، وبلاط «الزليج» والسيراميك المزخرف، والأخشاب المحفورة بتناسق، وقوالب منحوتة من الجبس.

فخامة ملكية

عن خصوصيته، يقول المدير العام للفندق جون كلود ماسانت إن الصحن الداخلي لفندق «رويال منصور» مساحة للتفرد بفخامته الملكية وغموضه المثير، حيث ينطلق الضيوف في جولة عبر مسارات معبدة تزدان ممراتها بالرخام والباحات الخضراء، وتحيط بها بساتين الزيتون وأشجار النخيل المعمرة، ومنها إلى المساكن الخاصة بطراز الرياض التقليدي، مشيرا إلى أن التعاون بين مجموعات مختلفة من الحرفيين المغاربة أسفر عن عمل استثنائي في الثقافة الزخرفية والرؤية النافذة.

ويوضح أن عبقرية التصميم تتجلّى في سلسلة معقّدة من الأنفاق تحت الأرض، ترتبط بكل أجنحة الفندق التي تبلغ 53 رياضا.

ويبدو أن تشييد الفندق يحاكي نمط الحياة المغربية الأكثر إشعاعا وحيوية، لتكون هذه الأيقونة شاهدا على روعة العمارة المغربية، وبراعة المعماريين والفنّيين المغاربة، وتتجلّى هذه الجوانب الدقيقة في أرجاء الفندق كافة، حيث يقدم للضيوف تجربة لا مثيل لها، بمزيج من العجائب والأحاسيس التي تترك بصمات خالدة في ذاكرتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا