• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد معاناته إصابة بالرأس

وفاة ويلسون سائق «إندي كار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

بنسلفانيا (رويترز)

توفي السائق البريطاني جاستن ويلسون الذي ينافس في سلسلة سباقات إندي كار للسيارات 37 عاماً أمس الأول، بعد معاناته إصابة بالغة في الرأس إثر ارتطام حطام سيارة أخرى به في اللفات الأخيرة من سباق أُقيم الأحد على حلبة بوكونو في بنسلفانيا.

وقبل وفاته كان ويلسون - وهو سائق سابق في فورمولا-1 وفاز بسبعة سباقات من قبل في إندي كار - في حالة حرجة في غيبوبة بمستشفى في بنسلفانيا. وقال مارك مايلز المدير التنفيذي لسباقات إندي كار في بيان: «هذا يوم حزين لإندي كار ومجتمع رياضات المحركات بأكمله»، وقالت أسرة ويلسون في بيان لها: «كان أبا محباً وزوجاً مخلصاً، كما كان سائق سباقات تنافسياً يحظى باحترام أقرانه».

ويلسون أول سائق في «إندي كار» يموت بعد حادث في سباق بعد مواطنه البريطاني دان ويلدون الذي «توفي» في اصطدام مروع في لاس فيجاس في أكتوبر 2011.

وكانت سيارة ويلسون خرجت عن السيطرة واصطدمت بحائط بعدما ارتطمت بها قطعة كبيرة من حطام سيارة سيج كرم على حلبة بوكونو في بنسلفانيا، الذي كان يتصدر السباق قبل الأخير في سلسلة «إندي كار» عندما دارت سيارته حول نفسها في اللفة 179 بالسباق المكون من 200 لفة وارتطمت بالحائط الجانبي ليتناثر حطامها في الهواء.

ونقل كرم إلى المستشفى نفسها مثل ويلسون لكنه خرج بسلام.

يذكر أنه منذ 1966 توفي 18 سائقاً في «إندي كار» بينها ثماني حالات في حلبة إنديانابوليس الشهيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا