الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الشيخة فاطمة: مبادرة إنسانية تكرس البناء الحضاري للدولة

الشيخة فاطمة: مبادرة إنسانية تكرس البناء الحضاري للدولة
16 ديسمبر 2018 04:13

أبوظبي (وام)

وصفت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2019 عام التسامح في دولة الإمارات بأنه مبادرة إنسانية مهمة تكرس البناء الحضاري الذي سعى إليه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأقام الدولة على أساسه.
وقالت سموها، في تصريح بهذه المناسبة، إن هذا الإعلان جاء امتداداً لعام زايد الخير الذي شهد مبادرات خيرية مهمة كرست المفهوم الإنساني والعمل الخيري الذي تسعى إليه الدولة والتي تحرص على غرسه في نفوس أبنائها ليواصلوا مسيرة الخير والعطاء التي دعا إليها باني الدولة ومؤسسها.
وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن دولة الإمارات مارست فعلاً التسامح في نهجها منذ تأسيسها، وأنشأت منذ عام 2016 أول وزارة على المستوى العالمي للتسامح، وقامت بمبادرات ترسخ هذه القيمة الإنسانية العالية محلياً وعالمياً.
وأوضحت سموها، أن البيئة الحضارية الإنسانية التي تستقطب من خلالها دولة الإمارات أكثر من 200 جنسية يعيشون على أرضها بحرية دون تفرقة في اللون أو الجنس أو الدين أكبر دليل على رسالة التسامح الإنساني العالي التي ترسلها الإمارات إلى العالم بثقة ونزاهة، وتؤكد أن المبادئ الإنسانية الحضارية هي عنوان رسالة هذه الدولة إلى الآخرين. وأشادت سمو «أم الإمارات» بالمحاور التي حددها إعلان صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، التي سيشهدها عام التسامح، وأبرزها تعميق قيم التسامح والانفتاح على الثقافات والشعوب في المجتمع، من خلال التركيز على قيم التسامح لدى الأجيال الجديدة.
وقالت سموها، إن المرأة الإماراتية هي منبع التسامح في المجتمع، ولن تألوا جهداً في تكريس هذا المفهوم فعلاً وقولاً، من خلال العمل المكثف، ومضاعفة الجهد لتحقيق إنجازات كبيرة في مسيرة البلاد نحو الرقي والتقدم، ونشر رسالة الخير والإنسانية التي تحملها في فكرها ووجدانها.
واختتمت سمو الشيخة فاطمة تصريحها قائلة «إن عام التسامح الذي سيكون امتداداً لعام زايد الخير، سيشهد فعاليات ذات شأن، كما شهده عام زايد لتكريس هذا المفهوم الإنساني الرائع الذي تتحلى به دولة الإمارات قيادة وشعباً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©