• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عطلت اتفاقية أوروبية بهذا الشأن

ألمانيا ترفض إعادة اللاجئين إلى الدول التي دخلوا منها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

وكالات

قررت ألمانيا عدم إعادة طالبي اللجوء السوريين إلى الدول التي دخلوا منها لأراضي الاتحاد الأوروبي، مثل اليونان وإيطاليا، وعلقت عملياً تطبيق اتفاقات دبلن التي تنص على إعادتهم لعدم جواز تقديم طلب لجوء إلا للدول التي وصل إليها اللاجئ أولا، بحسب ما أعلن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين على حسابه في موقع "تويتر".

ورحب الاتحاد الأوروبي بالقرار الألماني. وقالت ناتاشا بيرتو، الناطقة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل: "نرحب بخطوة التضامن الأوروبية هذه. بالنسبة للمفوضية، هذا يشكل اعترافاً بأنه لا يمكن ترك الدول الأعضاء الواقعة على الحدود الخارجية تواجه لوحدها هذا العدد الكبير من طالبي اللجوء الساعين للوصول إلى أوروبا".

في الوقت نفسه، توقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم عبور نحو 3000 شخص يومياً إلى مقدونيا خلال الأشهر المقبلة، وفي مقدمتهم سوريون فارون من الحرب في بلادهم ومن الدول المجاورة لها.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنغ: "لا نرى نهاية لتدفق البشر خلال الأشهر المقبلة"، مشيرة إلى استمرار العنف في العراق وسوريا و"تفاقم أوضاع" اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا