• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لغريبي ومسرحي وإيهاب

أبطال عرب على أعتاب منصة التتويج اليوم 3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

بكين (أ ف ب)

يقف اليوم ثلاثة أبطال عرب على أعتاب تحقيق إنجازات تاريخية لبلادهم في اليوم الخامس من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في بكين.

وتبدو التونسية حبيبة لغريبي مرشحة بقوة لاعتلاء منصة التتويج في سباق 3 آلاف م موانع بعد أن سجلت أفضل رقم في التصفيات وقدره 38ر24ر9 دقيقة، وهو أفضل رقم في المجموعات الثلاث من التصفيات.

ونالت لغريبي شرف أن تكون أول تونسية تحرز ميدالية لبلادها في بطولة العالم وفي دورة الألعاب الأولمبية عندما توجت بفضية سباق 3 آلاف م موانع في نسخة دايجو عام 2011، ثم بميدالية من المعدن ذاته في لندن 2012، لكنها تسعى إلى تطويق عنقها بميدالية ذهبية، لتصبح أول تونسية تحقق هذا الإنجاز في الفئتين في بطولة العالم. وغالباً ما تقدم لغريبي أفضل مستوى لها في البطولات الكبرى بدليل أنها نجحت في كل من مشاركاتها الدولية الخمس في تحطيم رقمها القياسي في كل مرة، علماً بأن رقمها الشخصي هو أقل بعشر ثوان من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الروسية جولكارا جالكينا ومقداره 81ر58ر8 دقيقة.

ولدى سؤالها عن قدرتها في تحطيم الرقم القياسي في بكين تقول: «لا أريد الحديث عن الرقم القياسي» قبل أن تضيف «لكن لمَ لا؟»، لقد بذلت جهوداً شاقة من أجل إحراز اللقب في بطولة العالم وفي الألعاب الأولمبية العام المقبل، إذا قدر لي سأكون في غاية السعادة».

وأدت إصابة لغريبي إلى غيابها عن بطولة العالم الأخيرة في موسكو ما حرمها من انتزاع ذهبية السباق لكنها مصممة هذه المرة على التعويض خصوصاً بعد أن استعانت بخدمات مدرب جديد هو الفرنسي جان ميشال ديرينجيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا