• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

70 فناناًً بينهم 20 إماراتياً يقدمون أعمالاً تشكيلية ونحتية

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «من برشلونة إلى أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2018

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، مساء الخميس، معرض «من برشلونة إلى أبوظبي» الذي يقام في منارة السعديات، ويستمر حتى 17 فبراير الجاري.

وقام معاليه بقص شريط الافتتاح مع هدى إبراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظّمة للمعرض، في إطار «مهرجان أبوظبي 2018»، ثم تجول في المعرض، والذي يحتوي على أعمال فنية من «متحف برشلونة للفن المعاصر».

وشهد الافتتاح كل من آينوا غرانديس، رئيس مؤسسة «متحف ﺑرﺷﻠﻮﻧﺔ ﻟﻠﻔﻦ المعاصر»، وأنطونيو ألفاريث بارته، سفير المملكة الإسبانية لدى الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة، وعدد كبير من الفنانين.

معروضات وجولات

ويتضمن المعرض أعمال أكثر من 70 فناناً تشكيلياً، تم إنجازها على مدى 90 عاماً، وهي من «متحف برشلونة للفن المعاصر»، وتعرض للمرة الأولى في العالم العربي، ويشارك في المعرض أيضاً 20 فناناً إماراتياً، قدموا عدداً من إبداعاتهم بين مجسمات نحتية وتشكيل، وفيديو. وأقيم المعرض بإشراف مشترك بين فيران بارينبليت مدير «متحف ﺑرﺷﻠﻮﻧﺔ ﻟﻠﻔﻦ المعاصر»، وناصر عبد الله رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات للفنون التشكيلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا