• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

المدن الذكية مطلب استراتيجي للمحافظة على الطاقة والاستدامة

بلحيف يطلق الدورة الأولى لمعرض مدن المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

علي الهنوري (دبي)

أطلق معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، تنظيم معرض جديد يعنى بالاستدامة والابتكار والسعادة تحت اسم «معرض مدن المستقبل»، والمقررة إقامته، خلال الفترة من 2 ولغاية 4 أبريل المقبل في دبي.

وقال وزير تطوير البنية التحتية، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد صباح أمس بديوان وزارة التطوير والبنية التحتية: إن الحكومة الاتحادية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رسمت استراتيجية مستقبلية ورؤية حضارية لمدة خمسين عاماً، كما أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قال: إن دولة الإمارات العربية المتحدة جاهزة للاحتفال بآخر برميل نفط يتم إنتاجه أو تصديره، وهذا يعكس أن هناك رؤية واضحة للمستقبل ترسمها قيادة الدولة، من هذا الباب الواسع يجب أن نكون مستعدين لذلك كل حسب عمله، ومن خلال هذا المؤتمر سوف نسلط الضوء على أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات والمعارض التي تهدف لتسليط الضوء على المشاريع الإسكانية ذات الاستدامة الطويلة، التي تعتمد بالدرجة الأولى على الطاقة البديلة النظيفة المتجددة في حماية البيئة لأجل التنمية المستدامة، والاستفادة من الطاقة المهدرة في حال تم تطبيق مشاريع البيت الذكي. حضر المؤتمر المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالإنابة، وجميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، والدكتور المهندس عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والمهندس فارس سعيد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة دايموند ديفلوبرز، وداوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض.

مدن المستقبل

وأشاد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بوسائل الإعلام المحلية والعالمية على جهودهم الداعمة والمساندة لوزارة تطوير البنية التحتية والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وتلبية الدعوة والمشاركة بالمؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فعاليات معرض مدن المستقبل 2017 في دبي «الدورة الأولى».

وقال معاليه: إن بناء مدن المستقبل التي تتمتع بأحدث تكنولوجيا المرافق والمباني وحلول توليد الطاقة المتجددة والمحافظة على البيئة، هو أمر من شأنه أن يجعل مستقبل المجتمعات أكثر تطوراً وتحضراً وتحقيقاً للتنمية المستدامة، وبالتالي النمو الاقتصادي المبني على أساس قوي يراعي الأبعاد كافة، التي يأتي على رأسها إسعاد أفراد المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا