• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بطولة عالم دبي للريشة الطائرة

نادي العرب يتألق ويحسم صدارة المجموعة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

توج نادي العرب للريشة الطائرة بلقب المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة أندية دبي للريشة الطائرة في عالم دبي للرياضة، بعد فوزه على فريق باديمونز 3-2.

وكان باديمونز تأهل للنهائي إثر فوزه في جميع المواجهات الثلاث السابقة، بينما جاء تأهل نادي العرب بعد تعافيه من خسارة مبكرة أمام باديمونز في الدور الأول، وفوزه بجدارة في مواجهات الدورين التاليين.

وفي نصف نهائي المجموعة الأولى الأول فريقي بروفيشنال سبورتس أكاديمي وشاتل شوترز، اللذين يضمان في صفوفهما عدداً من أشهر اللاعبين وأكثرهم خبرة، واتسمت المواجهة بين القطبين بالقوة والإثارة، وأسفرت عن فوز مفاجئ لشاتل شوترز على المرشح الاول بروفيشنال سبورتس أكاديمي 3-2.

ويواجه شاتل شوترز في نهائي المجموعة الأولى، المقرر بعد غد، فريق تيم فيكتور الذي تأهل إلى النهائي عقب فوزه في نصف نهائي المجموعة الثاني، على حساب فريق إنديا (3-2) الذي سجل ثلاثة انتصارات في منافساته الثلاث السابقة، غير أن تألق هيري سيتياوان، نجم تيم فيكتور الإندونيس المولد، صعّب من مهمة فريق إنديا، الذي ضم في صفوفه كبار لاعبي الريشة الطائرة على مستوى الدولة.

شارك في البطولة الأولى لأندية دبي للريشة الطائرة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 120 لاعباً ولاعبة من 12 نادياً وأكاديمية رياضية في دبي، وتوزعت الفرق المشاركة على مجموعتين من أربعة فرق في «الأولى» ومجموعة من أربعة فرق في « الثانية»، وجرت المنافسة في خمس فئات: فردي الرجال، زوجي الرجال، الزوجي المختلط، زوجي الأولاد والسيدات، زوجي الأساتذة (فوق 40 عاماً). تهدف البطولة، التي تعد برنامجاً تطويرياً شاملاً ومبتكراً، لتشجيع الإقبال على رياضة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ «مبادرة وقت الريشة»، إضافة إلى بطولة الأندية، عبر سلسلة من البرامج والفعاليات التي تشمل تدريب المعلمين، وعقد دورات تطويرية وتدريبية، وإقامة بطولة المدارس، مع توفير الملاعب المجانية في عالم دبي للرياضة.

يقام برنامج وقت الريشة دبي في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، الذي بدأ 2014 حتى 2017.

وحقق «برنامج وقت الريشة دبي» نجاحاً كبيراً في ظل المنافسة بين نجوم الريشة الطائرة في العالم للتأهل إلى نهائيات سلسلة السوبر العالمية التي تقام في دبي، التي تسدل الستار على الموسم بمجمع حمدان الرياضي بدبي خلال الفترة من 9-13 ديسمبر المقبل وتبلغ جوائزها مليون دولار، بمشاركة المصنفين الثمانية الأوائل في العالم عن كل فئة، للتنافس على النقاط المؤهلة إلى أولمبياد 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا