• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الدراسات القضائية» ومكتب الأمم المتحدة يعقدان «ندوة الجريمة المنظمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

الشارقة (وام) - ينظم معهد التدريب والدراسات القضائية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، غداً ندوة « الجريمة المنظمة».

وتعقد الندوة تحت رعاية معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري، وزير العدل، رئيس مجلس إدارة معهد التدريب والدراسات القضائية، في مقر المعهد في المدينة الجامعية في الشارقة، فيما سيتم نقلها عبر نظام « الفيديو كونفرنس » إلى مقر المعهد الرئيسي في أبوظبي.

وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، إن الجريمة المنظمة من الجرائم الخطيرة التي غالبا ما تنطوي على استخدام العنف في سبيل تحقيق غايتها ترتكبها جماعات إجرامية منظمة يتوافر لها هيكل تنظيمي ويتسم تكوينها بنوع من الاستمرارية، تهدف في الأساس إلى تحقيق منافع مالية أو الحصول على أية منافع مادية أخرى.

وتهدف الندوة إلى التعريف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية والبروتوكولات التابعة لها، إلى جانب التعريف بدور القضاء في تنفيذ الاتفاقية والبروتوكولات التابعة لها، إضافة إلى تسليط الضوء على التعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية حيث تستهدف الندوة أعضاء السلطة القضائية وضباط الشرطة والقوات المسلحة وأساتذة وطلاب كليات القانون والمهتمين والإعلاميين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض