• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

احتجاجاً على تخفيضات المرتبات المقررة

عمال مترو الأنفاق يواصلون الإضراب في اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أثينا (د ب ا، رويترز) - تقدمت سلطات النقل في أثينا أمس بدعوى قضائية ضد النقابات الممثلة لعمال مترو الأنفاق لإجبارهم على إنهاء إضرابهم الذي أضر بعشرات الآلاف من الموطنين وتسبب في ازدحام مروري شديد.

ورفض عمال مترو الأنفاق في أثينا العمل لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على تخفيضات المرتبات المقررة. كما أضرب عمال السكك الحديدية الكهربائية والترام عن العمل معظم فترات اليوم.

وتقول الشركة العامة المسؤولة عن إدارة المترو والترام والسكك الحديدية الإلكترونية أن الإضراب غير قانوني ولا يتوافق مع قواعد العمل. وقال عمال مترو أثينا إنهم يحتجون على هيكل الأجور الموحد التي تعتزم الحكومة تطبيقه على العاملين الحكوميين والذي من شأنه إلغاء اتفاقية العمل الجماعية.

من ناحية أخرى، قالت الشرطة اليونانية، إن عبوة ناسفة انفجرت في مكان مجاور لبنك في مركز للتسوق قرب أثينا أمس الأول، ما أسفر إصابة اثنين من حراس الأمن بجروح طفيفة والحاق تلفيات بالمتاجر. جاء الانفجار بعد موجة من الهجمات بقنابل بدائية استهدفت المؤسسات والصحفيين والشخصيات السياسية في الأسابيع القليلة الماضية.

جماعات غاضبة

وأعلنت جماعات غاضبة من الأزمة المالية الشديدة التي تعانيها اليونان مسؤوليتها عن بعض تلك الهجمات. وقالت الشرطة، إن العبوة وضعت في صندوق للقمامة قرب فرع البنك الوطني عند مركز كبير للتسوق في ضاحية ماروسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا