• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اجتمعت لحل أزمة النفايات

انسحاب وزراء حزب الله والتيار الحر من اجتماع الحكومة اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

وكالات

انسحب وزراء حزب الله اللبناني وحليفه التيار الوطني الحر، الذي يرأسه الزعيم المسيحي ميشال عون وحزب "الطاشناق" الأرمني وحزب "المردة" الذي يرأسه النائب سليمان فرنجية من جلسة الحكومة اللبنانية الاستثنائية.

وقال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، المنضوي في كتلة عون، لوكالة فرانس برس "انسحبنا من جلسة اليوم لأن هناك مسرحية في موضوع النفايات".

ودرست الحكومة لائحة الشركات الست التي أعلن وزير البيئة محمد المشنوق الاثنين فوزها بالمناقصات لمعالجة النفايات على مختلف الأراضي اللبنانية.

لكن اللائحة أثارت سريعا انتقاد الناشطين الذين قالوا إن تلك الشركات الفائزة مرتبطة بشخصيات سياسية مؤثرة وتكاليفها مرتفعة جدا. وانتقد عدد من الوزراء الأسعار المرتفعة لمعالجة النفايات.

وعقب اجتماع جلسة مجلس الوزراء، نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن وزير الإعلام رمزي جريج قوله إن "مجلس الوزراء قرر عدم الموافقة على هذه المناقصات وكلف اللجنة الوزارية إعادة درس الملف لإيجاد البدائل".

وأوضح جريج أن "المجلس قرر إعطاء الهيئة العليا للاغاثة 100 مليون دولار لتنفيذ بعض المشاريع التنموية والخدمات العامة في محافظة عكار. وأكد وزير البيئة أن الأسعار مرتفعة في موضوع المناقصات".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا