• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في محاضرة نظمها «الاتحاد النسائي» بالتعاون مع «أقدر»

حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بالتعليم والتوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 فبراير 2017

بدرية الكسار(أبوظبي)

أطلق الاتحاد النسائي العام، صباح أمس، فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن، بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، بحضور عدد من الموظفات وأولياء الأمور. وتأتي مشاركة برنامج خليفة لتمكين الطلاب في هذه الفعالية لتأكيد دوره في توعية شرائح المجتمع، ومستخدمي الشبكة بالأخطار والثغرات الأمنية التي يتوجب علينا الانتباه إليها.

وقدم محمد إبراهيم فارح، اختصاصي تدريبي في برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، شرحاً حول استخدامات ومخاطر الإنترنت، لافتاً إلى محتويات البرنامج التدريبي، ويشتمل على قانون الجرائم الإلكترونية والأجهزة الذكية والمخاطر والتهديدات والحياة على الشبكة.

وكشف عن تركز المخاطر والتهديدات في تطبيقات تحديد الموقع والتنمر الإلكتروني والألعاب الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن خدمة تحديد الموقع هي خدمة ترتبط بأجهزة الهاتف النقال، يمكن من خلالها تحديد موقع الشخص من خلال بيانات نظام الموقع العالمي GPS المدمج بالهاتف المتنقل.

ويحدث التنمر الإلكتروني للشباب نتيجة لاستمرار المضايقة وسوء المعاملة والسخرية عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية والرسائل النصية والهواتف المحمولة والفيديو والمدونات.

وحدد إبراهيم 5 خطوات لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، تتركز في التعليم من خلال الحديث مع الأبناء وتوعيتهم بأخطار الشبكة، وتشجعهم على التحدث عن الأشياء التي تخيفهم والتي لا يثقون بها، وتخصيص جهاز كمبيوتر فقط للأبناء ووضعه في مكان عام في المنزل، وجعل لكل طفل حساب خاص لسهولة تتبع نشاطاتهم، إضافة إلى وضع شروط لاستخدام الهاتف المحمول، وكذا لاستخدامات الكمبيوتر، فضلاً عن رقابة الوالدين، تجنباً لوقوعهم ضحايا أعمال لا أخلاقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا