• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«افتح يا سمسم» وسائل تعليمية معتمدة في دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن «افتح يا سمسم»، البرنامج التلفزيوني التعليمي، الذي يستهدف الأطفال بين 4 و6 سنوات، عن إصدار مجموعة وسائل تعليمية غنية ومسلية تم تطويرها بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وتم اعتماد هذه المجموعة المبتكرة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ومكتب التربية العربي لدول الخليج ليتم توزيعها حصرياً على المعلمين والعاملين في المجال التربوي في مدارس دول الخليج بالتزامن مع موسم «العودة إلى المدارس» في سبتمبر.

وسيتم توزيع مجموعة الوسائل التعليمية على أكثر من 10 آلاف معلم ومدير مدرسة إضافة إلى توفير نسخة مخصصة للاستخدام العام في المكتبة، وتشمل المجموعة كتباً تعليمية للقراءة وتطبيقات إلكترونية وفيديو تعليمي لتدريب الأساتذة، وأكثر من 70 ورقة أنشطة وتطبيقات تعليمية للأطفال.

وتأتي بادرة إصدار هذه المجموعة التعليمية في إطار الالتزام والجهود الرامية إلى تلبية الحاجة المتزايدة لتوفير المزيد من تقنيات التعليم الحديثة والشاملة والتفاعلية بهدف تعزيز الاهتمام والشغف بالثقافة واللغة العربية لدى الأطفال في المنطقة. وسوف تدرج مدارس المنطقة هذه المجموعة التعليمية كجزء أساسي من مخططها الأكاديمي المصمّم للصفوف الابتدائية.

وقال المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني: نحن نفتخر بهذا المجهود الذي يستحق الثناء، وثقتنا كبيرة بدور هذه المبادرة وتأثيرها في مساعدة الأطفال العرب على الاستمتاع بعملية التعلم داخل الفصل الدراسي.

وعن دوره في تقديم الدعم وتمكين توزيع هذه المجموعة التعليمية في مدارس الإمارات، قالت الدكتورة أمل القبيسي، المدير العام لدى مجلس أبوظبي للتعليم: تأتي المبادرات في توفير بيئة تشجع الأطفال وتذكي شغفهم بالعلم والتعلم داخل الفصول الدراسية وخارجها في مقدمة مساعينا.

وقالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير الإداري لمؤسسة بداية للإعلام «المنتجة للبرنامج»: افتح يا سمسم ليس مجرد برنامج للأطفال ولكنه يمثل أيضاً نقطة انطلاق لخطة تعليمية واسعة تتجاوز في أهدافها المنشودة جميع الحدود المادية لبناء ثقافة اهتمام حقيقي بالتعلم لدى الأطفال وتشجيع الأطفال العرب في المنطقة للمواظبة والإقبال على تعلم لغتهم الأم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا