• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يضم 12 عيادة

إنجاز مركز طب الأسنان بأم القيوين بتكلفة 24 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أنجزت وزارة الأشغال العامة مشروع مركز طب الأسنان في أم القيوين، بتكلفه 24 مليون درهم، والذي يأتي بديلاً للمبنى القديم، بعد أن أصبح مؤهلا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين.

وأوضحت الوزارة أن المركز يقع في منطقة السلمة بالقرب من مستشفى الشيخ خليفة العام، وتم تسليمه لوزارة الصحة بشكل مبدئي، لافتة إلى إنه يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق الدولة لصالح وزارة الصحة، من أجل تطوير البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والخدمية الأخرى للمواطنين والمقيمين.

وأضافت إن إجمالي مساحة الأرض تبلغ 7245 متراً مربعاً، ومساحة المبنى الرئيسي حوالي 3 آلاف متر مربع، ويتكون من طابقين، إضافة إلى مرافق خارجية وسور وبوابتين، وأكثر من 78 موقفاً لسيارات الموظفين والمراجعين، إضافة إلى مواقف للمعاقين.

ويضم الطابق الأرضي 12 عيادة للأسنان، بينها عيادات للأطفال، وأقسام مختلفة وغرف للعمليات الجراحية، وغرف للأشعة، وصيدلية ومستودعات للأدوية، واستراحات للرجال والنساء، ومسجد، كما تم مراعاة تسهيل حركة دخول وخروج ذوي الاحتياجات الخاصة في المبنى.

ويتكون الطابق الأول من مكاتب لإدارة المركز، وغرفة اجتماعات، وقاعة للمحاضرات، ومعمل لتصنيع أطقم وتقويم الأسنان، وكذلك غرف لاستراحة الموظفين، وغيرها من الخدمات الطبية، كما تضم المرافق الخارجية على مباني خدمات منها «2 محولات كهربائية» وخزانات للمياه، وغرف لأجهزة التكييف والكهرباء، وغرفة للحارس، وإنشاء طرق داخلية.

يذكر إن وزارة الصحة متمثلة بمنطقة أم القيوين الطبية، ستتولى إدارة المركز، وستقوم بتوفير الكوادر الطبية والتمريضية ذات خبرة وكفاءة عالية، وسيتم تزويده بأفضل وأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بعلاجات الأسنان، وسيقدم خدمات علاجية متطورة في هذا المجال لأهالي الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض