الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المجلس العالمي لـ«إكسبو 2020» يبحث تحديات مدن المستقبل

المجلس العالمي لـ«إكسبو 2020» يبحث تحديات مدن المستقبل
16 ديسمبر 2018 01:49

شنغهاي (الاتحاد)

عقد «إكسبو 2020 دبي» جلسة حوارية في إطار سلسلة جلسات «المجلس العالمي»، بحضور نخبة من رواد الفكر والثقافة الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم إلى متحف إكسبو الدولي في شنغهاي، لمناقشة قضايا وتحديات مدن المستقبل والقدرات التحولية لفعاليات «إكسبو» الدولية على العالم الذي نعيش فيه.
وأقيمت الجلسة تحت شعار «مدن المستقبل: الاستفادة من تجارب إكسبو الدولية في إحداث تغييرات جذرية»، وحضرها 25 من القياديين الحاليين والواعدين للتحدث عن مستقبل العيش في المدن والمجتمعات الحضرية، وقدرة فعاليات «إكسبو» الدولية على دفع عجلة التطور في المدن المستضيفة على المدى الطويل.
وأقيمت جلسة الحوار على هامش فعاليات الدورة الأولى من «منتدى إكسبو الدولي للتنمية والتعاون الدولي»، الذي حضره 350 مندوباً عالمياً لمناقشة مسائل التعاون الدولي، والابتكار، والتصميم، والثقافة، والأثر الاقتصادي والعمراني لـ«إكسبو 2020»، قبل أقل من 700 يوم على استضافة دولة الإمارات للحدث.
وتضمنت قائمة المشاركين في جلسة «المجلس العالمي»، هونغ هاو، رئيس مجلس إدارة متحف إكسبو الدولي؛ والبروفيسور خوان باسكيت من كلية هارفارد للتصميم وجامعة كاتالونيا التقنية، والبروفيسور شينغ جيان من مركز تنسيق شنغهاي ليوم المدن العالمي. وتولت إدارة الجلسة مرجان فريدوني، نائب رئيس أول -تطوير الإرث في إكسبو 2020 دبي.
وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، الذي استضاف جلسة المجلس العالمي: «يمتلك إكسبو 2020 دبي، بصفته أول إكسبو دولي يقام بالشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فرصة التأثير بشكل إيجابي على واقع التنمية الحضرية في الإمارات والمنطقة عموماً. وستساعد الرؤى والأفكار التي جرى طرحها خلال جلسة المجلس العالمي في شنغهاي في بلورة هذا المسار، والإسهام بشكل فعال في الأثر الذي سيتركه إكسبو الدولي المقبل على مدن المستقبل».
وقال هونغ هاو، رئيس مجلس إدارة متحف إكسبو الدولي: «لم يقتصر أثر إكسبو شانغهاي على إحداث تغييرات كبيرة على البنية التحتية للمدينة، ولكنه أيضاً ساهم في تحسين حياة الناس ورفع معنوياتهم ما ساعد على تحسين رفع مستوى المجتمع ككل، كما أصبحت المدينة أنظف وأكثر تنظيماً وانسجاماً وشمولاً».
وانعقد منتدى إكسبو الدولي للتنمية والتعاون الدولي على مدار يومين تحت شعار «الابتكار والتعاون والتنمية: إكسبو الدولي.. عين على المستقبل». وضم وفد «إكسبو 2020 دبي» إلى المنتدى نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي؛ ورولاندو مارتينز، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر؛ ومرجان فريدوني، نائب رئيس أول تطوير الإرث؛ وجيليان هامبورجر، نائب رئيس أول الشؤون التجارية. ومع تأكيد 190 دولة مشاركتها في هذا الحدث الدولي، يواصل «إكسبو 2020 دبي» التعاون مع المشاركين الدوليين لتطوير وجهة عالمية استثنائية تتيح لملايين الناس قضاء أوقات حافلة بالمتعة والفائدة.
ويخطط إكسبو 2020 دبي، الذي ينعقد من 20 أكتوبر 2020 ولغاية 10 أبريل 2021، لاستضافة 50 جلسة ضمن إطار سلسلة حوارات «المجلس العالمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©