الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنمية» ينظم دورة محاكاة حول الصادرات الوطنية

«أبوظبي للتنمية» ينظم دورة محاكاة حول الصادرات الوطنية
16 ديسمبر 2018 01:48

أبوظبي (الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية مؤخراً، بالتعاون مع بنك الصادرات والواردات الكوري، دورة محاكاة حول برنامج تمويل الصادرات الوطنية الذي يعتزم الصندوق إطلاقه خلال عام 2019، بهدف توفير مظلة ائتمانية وتمويلية رائدة للصادرات الوطنية، وتمكينها من الحصول على فرص تصديرية تدعم الاقتصاد الوطني وتحقق التنمية المستدامة.
وتناولت الدورة، جاهزية البرنامج لتقديم الخدمات التمويلية والائتمانية للمصدر الوطني، إضافة إلى مراجعة آليات ومبادئ العمل التي تضمن نجاح إطلاق البرنامج بما ينسجم مع السوق الإماراتي.
وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية «إن برنامج الصادرات الوطنية يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة بضرورة تنويع الاقتصاد وتسخير السبل لتمكين الصادرات الوطنية من المنافسة بشكل كبير في الأسواق العالمية، مستنداً في ذلك لرؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 في بناء اقتصاد متنوع ومستدام».
وأضاف «إن بنك الصادرات والواردات الكوري قدم خبراته الفنية والإدارية لفريق عمل صندوق أبوظبي للتنمية المشرف على تأسيس البرنامج، وعمل على تمكين الفريق من المضي قدماً لإطلاق برنامج يخدم الصادرات الإماراتية ويعزز مكانة الاقتصاد الوطني»، لافتاً إلى أن البنك يمتلك خبرة كبيرة في مجال تنمية الصادرات. وأشار إلى أن التعاون بين صندوق أبوظبي للتنمية وبنك الصادرات والواردات الكوري تضمن عقد العديد من ورش العمل والاجتماعات الفنية في كل من الإمارات وكوريا، الأمر الذي مكننا من قطع خطوات مهمة على طريق إطلاق البرنامج، وتحديد الأدوات والإجراءات المتبعة ضمن أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الصادرات الوطنية وإخراج البرنامج بما يتلاءم مع السوق الإماراتي وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
ومن جانبه، قال سين كوان لي مدير عام بنك الصادرات والواردات الكوري «يسرنا التعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية في إطلاق برنامج خاص لتنمية الصادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تأتي الدورة التي تم عقدها ضمن مجموعة من الدورات وورش العمل المشتركة والتي تهدف إلى مراجعة إجراءات البرنامج وآليات العمل قبل إطلاقه بشكل رسمي».
وأضاف أن فريق العمل المشرف على البرنامج من صندوق أبوظبي للتنمية يتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع البرنامج وتطبيقه على القطاعات التصديرية المختلفة وضمان نجاحه في تحقيق أهدافه، وتعزيز فرص منافسة المنتجات والخدمات الإماراتية في الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©