افتتحت صالة جديدة في المبنى 3 بمطار دبي

دناتا تقدم خدمات مرحباً في مطارات خليجية نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2009

محمود الحضري

كشف اسماعيل البنا النائب التنفيذي لرئيس دناتا أمس عن وجود مفاوضات بين دناتا وعدد من مطارات دول المنطقة بشأن التوصل إلى اتفاقيات تقوم بموجبها دناتا بتقديم خدمات ''مرحبا'' إما من خلال إدارة مباشرة من جانب ''مرحبا'' او عبر شراكة بين دناتا وإدارات هذا المطار.

وقال البنا لـ''الاتحاد'': لقد تم عقد اجتماعات مع عدد من مطارات دول الخليج قبل اسبوعين، وتم التوصل إلى أفكار مشتركة في هذا الخصوص، بشأن تقديم خدمات مرحبا، متوقعا أن يتم إبرام اتفاقيات مع عدد من مطارات دول الخليج، في هذا الشأن قبل نهاية العام الجاري.

وكان البنا قد افتتح رسمياً أمس صالة ''مرحبا'' في المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي، بحضور ''جون كونوي'' نائب رئيس أول دائرة دناتا لخدمات المطار، وتوفر صالة مرحبا للمسافرين المغادرين والعابرين والترانزيت إمكانية الاستمتاع بتقاليد الضيافة العربية.

وأفاد البنا بأنه ورغم الأزمة المالية العالمية فإنه من المتوقع أن تحافظ دناتا على معدل أرباحها التي سجلتها، في العام الماضي، والتي حققت خلالها عائدات بلغت 2,6 مليار درهم ''718 مليون دولار''، كما حققت أرباح دناتا 305 ملايين درهم ''83 مليون دولار''، مشيراً إلى أن انعكاسات الأزمة المالية العالمية، لم تؤثر على خطط توسعات ''دناتا'' داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن دناتا للخدمات الأرضية تعمل حاليا في 19 مطاراً حول العالم، منها ستة مطارات في استراليا، ومطاران في الصين، وأربعة مطارات في باكستان، ومطاران في سويسرا، بخلاف العمل في مطار سنغافورة، ومطارين في الفلبين.

وأشار إلى أن دناتا لديها خطة توسعات، تستند إلى اختيار المناطق التي تحقق أفضل العوائد، ونبحث عن الفرص المناسبة في كل مطارات العالم، من خلال إعداد دراسات جدوى اقتصادية شاملة، لمختلف جوانب أي مشروع، مشيرا إلى أن ''دناتا'' نجحت في أن تكون اسماً وعلامة تجارية عالمية، تسعى العديد من المطارات للاستفادة من خبراتها، لافتاً إلى أن ''سفريات دناتا'' ستوقع قريبا اتفاقية مع الأردن والبحرين، لتضاف إلى مطارات أخرى في بريطانيا والسعودية وعمان.

وأشار إسماعيل البنا إلى أن دناتا أطلقت خدمة مرحبا للاستقبال والمساعدة في مطار دبي الدولي، منذ 18 عاماً بهدف تعريف المسافرين إلى دبي بأصول الضيافة العربية التي تشكل جزءا أساسيا من عاداتنا وتقاليدنا، وجاءت تسمية الخدمة لتعكس دفء الضيافة العربية الفريدة التي تجسد السمة الرئيسية لخدماتنا، مشيراً إلى إن عدد العاملين ارتفع من 29 موظفاً إلى 260 موظفاً حاليا. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن شركات إدارة العقارات تعرض أسعار إيجارات مناسبة في أبوظبي؟

نعم
لا
australia