الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بعد إعلان رئيس الدولة.. "#عام_التسامح" يتصدر ترند الإمارات

بعد إعلان رئيس الدولة.. "#عام_التسامح" يتصدر ترند الإمارات
15 ديسمبر 2018 16:35

أبوظبي- محمدفال معاوية


تفاعل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشكل كبير، اليوم السبت، مع إعلان 2019 عاماً للتسامح في الإمارات بأكثر من 26 مليون مشاهدة حول العالم حتى كتابة هذا الخبر ليحتل وسم "عام التسامح" صدارة قائمة ترند الإمارات.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أعلن اليوم السبت عام 2019 في دولة الإمارات "عاماً للتسامح".

واعتبر سموه أن عام التسامح هو امتداد لـ "عام زايد" كونه يحمل أسمى القيم التي عمل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على ترسيخها لدى أبناء الإمارات.

وأكد سموه أن "ترسيخ التسامح هو امتداد لنهج زايد، وهو قيمة أساسية في بناء المجتمعات واستقرار الدول وسعادة الشعوب"، مضيفاً سموه أن "أهم ما يمكن أن نغرسه في شعبنا هو قيم وإرث زايد الإنساني، وتعميق مبدأ التسامح لدى أبنائنا".

واحتفت الإمارات على كافة المستويات رسمياً وشعبياً بإعلان، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، 2019 عاماً للتسامح.

وثمّن أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولون والمواطنون إعلان 2019 عاماً للتسامح، لافتين إلى أن الإعلان يحمل رسالة لتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب كافة والتي أرسى ركائزها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وعبر وسم "#عام_التسامح"، قال المغردون إن إعلان 2019 عاماً للتسامح يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في أن تكون جسر تواصل وتلاق بين شعوب العالم وثقافاته في بيئة منفتحة وقائمة على الاحترام ونبذ التطرف وتقبل الآخر.

وأضاف المغردون أن الإمارات أصبحت عاصمة عالمية تلتقي فيها حضارات الشرق والغرب، لتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب كافة.

واعتبر المغردون أن إعلان "عام التسامح" يرسخ قيم العطاء والخير والربط بين الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد المغردون بمسيرة التنمية في الإمارات التي شهدت بفضل نهج القيادة الرشيدة إنجازات كبيرة في مختلف المجالات التي وفرت الحياة الكريمة لأبناء الوطن والمقيمين على أرضها الطيبة.

وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم بما حققته الإمارات بجهود أبنائها المخلصين في ظل تفاني قيادتها الرشيدة المخلصة التي وضعت أسس النجاح والتميز أمام أبناء الوطن لينطلقوا للعمل وليرفعوا اسم الإمارات عالياً.

وفي هذا الصدد، كتب المغرد حسن المرزوقي: "من عام زايد إلى عام التسامح وقيم السلام ومشاهد التعايش المشترك لا تخفى على كل من يزور الإمارات أو يقيم على أرضها.. واليوم يأتي الإعلان عن عام التسامح في 2019 للتأكيد على تمسك الإمارات قيادة وشعباً بهذا النهج الذي تنتهجه منذ بداية تأسيسها على يد الوالد المؤسس زايد رحمه الله".

وكتب سلطان سهيل الزعابي‏ "عام التسامح منذ أن ظهر ديننا الحنيف ظهر معه التسامح وعلى هذا النهج دولة الإمارات ماضية كانت ولازالت ورسخها المغفور له بإذن الله والدنا الشيخ زايد".

وغرد عمر القحطاني‏ "جعل مؤسس الدولة أبونا زايد العدل والمساواة والتآلف والتسامح واحترام الآخر، من جميع الأديان والأعراق والثقافات، نهجاً ثابتاً لا يقتصر على الداخل بين مكونات المجتمع فقط، وإنما يحكم علاقات الدولة بالعالم الخارجي".

أما عبدالله يونس البلوشي فعلق قائلاً: "مسيرة الإمارات راسخة لدعم التسامح وتعزيز السلم".

وغرد باسم (عيال زايد‏) "بإعلان خليفة 2019 عاماً للتسامح نستذكر إرثاً إنسانياً عظيماً أرساه زايدأساسه التسامح ليصبح نهجاً لمجتمع الإمارات المتعدد الهويات والثقافات ما أحوج العالم اليوم إلى تعزيز القيم الإنسانية الجامعة التي تمكن المجتمعات من العمل لمايخدم مصالحها وينهض بأوطانها ويؤمن مستقبل أجيالها".

وكتب سيف الدرعي‏ "منذ قيام الاتحاد ودولة الإمارات تأسست على التسامح وعدم التميز والانفتاح لترسيخ قيم التسامح وقبول الآخر".
وغرد عبدالله العيدروس قائلاً: "التسامح يعني الاحترام والقبول والتقدير لتنوع الثقافات، ولأشكال التعبير، والإقرار بأن البشر المختلفين لهم الحق في العيش بسلام، وجميعها صفات يتحلى بها المجتمع الإماراتي، فالإمارات مثال للتعايش والتسامح".

أما خميس الكعبي فغرد "عام التسامح عام ترسيخ المبادئ والقيم التي تكفل حقوق جميع الديانات عام تعزيز السلام كافة بين جميع الشعوب".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©