• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كرواتيا وسلوفينيا تخفضان عبور اللاجئين إلى 580 وتوتر بين اليونان والنمسا

أوروبا تحذر من «كارثة» الهجرة حال تخاذل تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

أثينا (وكالات)

حذر المفوض الأوروبي المكلف الهجرة ديمتريس افراموبولوس أمس، من أن أوروبا ستواجه «كارثة» إذا لم يتم التوصل إلى توافق خلال القمة الاستثنائية بين تركيا والاتحاد الأوروبي في السابع من مارس في بروكسل.

وفي ظل الخلافات العميقة القائمة حول قضية المهاجرين بين دول الاتحاد الأوروبي، قال افراموبولوس في مؤتمر صحفي في ديلفي بوسط اليونان «إذا لم يحصل توافق وتفهم متبادل بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في السابع من مارس فسنتجه نحو كارثة».

ويسعى الاتحاد الأوروبي خلال القمة للشروع في عمل مشترك مع أنقرة لاحتواء أكبر أزمة هجرة في تاريخ الاتحاد الأوروبي. وقال افراموبولوس «سنحكم على كل شيء في 7 مارس.. يجب أن يجري نقاش من أجل تقاسم المسؤولية بين الدول الأعضاء وهو شرط للشروع في إيجاد حل للمشكلة».

وصعدت اليونان اللهجة مجددا أمس حيال النمسا بشأن اللاجئين برفضها استقبال وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل-لايتنر، مؤججة بذلك الخلاف الدائر مع فيينا بشأن القيود التي تفرضها على دخول ومرور المهاجرين عبر أراضيها.

وكانت أثينا استدعت أمس الأول سفيرتها في فيينا للتشاور إثر قرار النمسا عدم دعوة اليونان إلى اجتماع لدول البلقان الأربعاء الماضي في النمسا حول أزمة الهجرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا