• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"التربية" تفتح باب التسجيل لوظائف تدريسية للعام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

و ا م

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل لشغل وظائف في الهيئة التدريسية للعام الدراسي 2016/2015 للمواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا طبقا للمؤهلات والشروط الموضحة على موقع الوزارة.

وتسعى وزارة التربية إلى استقطاب الكفاءات التربوية بما يتماشى مع الأجندة والمؤشرات والمستهدفات العامة للدولة للعام 2021 وفي إطار حرص القيادة على أن تحتل دولة الإمارات مراتب متقدمة في التنافسية العالمية.

وفي هذا السياق، سيتم تشكيل لجان تخصصية بحسب كل مادة وحلقة دراسية تكون مهمتها إجراء المقابلات للمعلمين المترشحين بغرض التأكد من اختيار أفضل العناصر التربوية للالتحاق بالعمل بما ينسجم مع رؤية الوزارة ورسالتها التربوية السامية وخطتها التعليمية الطموحة للعام 2015-2021.

وتعمل الوزارة حاليا على رفع الكفاءات والمعايير ومستويات الأداء العام للموظفين الذين هم على رأس عملهم أو لأولئك الجدد الذين سيتم استقطابهم من خلال حزمة من الإجراءات مثل التدريب وشروط التعيين والاستقطاب التي تلبي طموح القيادة في السير على سكة التنافسية وبما يسهم في رفد الميدان التربوي بالكفاءات التعليمية والتي بدورها سيكون لها الأثر الواضح في رفع سقف مخرجات التعليم وتحسين مستويات الطلبة العلمية بشكل عام.

وأكدت الوزارة إمكانية تقديم الطلبات على الموقع الخاص بها منذ تاريخ الإعلان عن فتح باب التقديم على الموقع ولمدة 15 يوما.

وحددت الوزارة التخصصات الدراسية التي تحتاج إليها وتشمل مادة اللغة الانجليزية ولجميع المراحل الدراسية من المعلمين الذكور والإناث ووضعت عددا من المؤهلات العامة التي يتعين توافرها في المتقدمين في هذه المادة بحيث يجب أن يكونوا حاصلين على مؤهل جامعي معتمد من كلية التربية في مجال التخصص والحصول على مستوى 7 كحد أدنى في شهادة "أيلتس" أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

ومن التخصصات المطلوبة أيضا، مادة العلوم /الحلقة الأولى/ بحيث يجب أن يتوفر لدى المتقدم مؤهل جامعي معتمد من كلية التربية في مجال التخصص والحصول على مستوى 5 كحد أدنى في شهادة "أيلتس" أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية فضلا عن حاجتها لمعلمين في مادة العلوم في الحلقة الثانية وحلقة التعليم الثانوي على أن يكون المتقدم بالطلب حاصلا على الدرجة الجامعية في مادة التخصص "علوم وكيمياء وفيزياء" والحصول على مستوى 6 كحد أدنى في شهادة "أيلتس" أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

ومن التخصصات المطلوبة أيضا مادة الرياضيات في الحلقة الأولى والثانية وحلقة التعليم الثانوي ويشترط في المتقدم للحلقة الأولى أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي معتمد في تخصص الرياضيات ويفضل أن يكون حاصلا على مؤهل تربوي والمستوى 5 كحد أدنى في شهادة "أيلتس" أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

ويشترط بالمتقدمين لتدريس الرياضيات للحلقة الثانية وحلقة التعليم الثانوي وجود مؤهل جامعي معتمد في تخصص الرياضيات ويفضل الحصول على مؤهل تربوي فضلا عن الحصول على مستوى 6 كحد أدنى في شهادة "أيلتس" أو ما يعادلها من الاختبارات الدولية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا