• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اختتام ناجح لصيف الفنون السادس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت بنجاح لافت فعاليات الدورة السادسة من صيف الفنون الذي ينظمه مجمع الشارقة للآداب والفنون بالتعاون مع جهات رسمية وأهلية متعددة في الشارقة،

إذ اجتذبت الفعاليات أنظار 184700 زائر لإجمالي معارضها الداخلية والخارجية، فيما بلغ عدد المستفيدين من دورات وورش المجمع 5091 مستفيداً.

وعلق هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون قائلاً: «حصد صيف الفنون إقبالا جماهيريا أرضى طموحنا وتطلعاتنا، ونستطيع القول إن ثمار هذه الدورة كانت في متناول عدد كبير من محبي الفن ممن يتوقون للمعرفة والتمتع بالجمال والفن، وعزا هذا النجاح إلى الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله،» وقال: «بفضل عنايته ورعايته وتوجيهاته يكون التجدد والتوفيق والنجاح حاضرا معنا يلازمنا ويدفعنا للأمام بكل ثقة».

ولم ينس المظلوم أن يلفت إلى «التعاون المؤسسي الذي يلازم استراتيجية عملنا، فأشكر المؤسسات والجهات الأهلية الأخرى التي تعاونت معنا في تنظيم فعاليات هذه الدورة فأثني على عملها ودورها ونرتقب مزيدا من هذا التعاون في المرات القادمة بعون الله».

يشار إلى أن صيف الفنون اشتمل على 289 فعالية، أقيمت في إمارة الشارقة بكل مدنها ومناطقها، من بينها: معارض دولية فردية ومشتركة، ودورات تعليمية تخصصية، وورش تقنية، وندوات وعروض مختلفة للفيديو وغير ذلك من أنشطة. وقد شاركت المجمع 10 مؤسسات لتنظيم هذه الدورة، والمؤسسات هي المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إدارة متاحف الشارقة، نادي سيدات الشارقة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مركز مرايا للفنون، مؤسسة فن، جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، اتحاد المصورين العرب، جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة، جمعية الإمارات للتصوير الضوئي. وقد حرصت هذه الجهات الرسمية والأهلية المختلفة في الشارقة على المشاركة وتقديم الخبرات والإمكانات برؤية واسعة الأبعاد، تعمق الروابط بين الفنون البصرية وكافة مجالات الحياة، فقدمت هذه المؤسسات التي تم ذكرها، العديد من الورش وعروض الأفلام والمعارض وغيرها من الفعاليات.

ومن خلال مكتبيه في المنطقتين الوسطى والشرقية تعززت رسالة وتوجهات المجمع في نشر ثقافة الفنون البصرية وتأصيل ممارستها وتنمية آليات تفعيلها ومعايشتها على كامل الامتداد الجغرافي للإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا