السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الزكاة» يتواصل مع 50 ألفاً من المزكين والمستحقين

14 سبتمبر 2014 00:15
يسعى صندوق الزكاة من خلال خدمة «مرسال» للرسائل النصية للتواصل مع متعاملي الصندوق من مزكين ومستحقين للزكاة. وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن عدد المستفيدين من الخدمة بلغ 28 ألفاً و762 مزكياً وأكثر من 22 ألف مستحق. وأوضح أن “ مرسال “ عبارة عن ربط نظام دفع الزكاة ومستحقي الزكاة مع الرسائل النصية إذ يتم إرسال رسالة نصية للمزكي في حال دفعه للزكاة تشكره على التعامل مع الصندوق وبعد مرور السنة تصله رسالة تذكيرية قبل نهاية العام بـ20 يوماً تذكره بدفع الزكاة. وأشار إلى أن خدمة “مرسال “ تساعد في اختصار الوقت والجهد ولتسهيل التواصل بين الصندوق ومتعامليه فبالنسبة لمتعاملي الصندوق من مستحقي الزكاة. وتتضمن 4 خدمات وهي حينما يقوم الباحث باستقبال الطلب ويحدد موعداً للزيارة المدنية تصل رسالة نصية على هاتف صاحب الملف يحوي تاريخ الزيارة المدنية وهذا الأمر سيوفر الكثير من الوقت والجهد على موظفي مستحقي الزكاة. أما الرسالة النصية الثانية فتصل حينما تبت لجنة الصرف بالملف فتصل المتعامل رسالة تحوي قرار لجنة الصرف والرسالة النصية الثالثة تصل للمستحق حينما يجهز الشيك للاستلام والصرف والرسالة الرابعة ترسل لصاحب الطلب في حال تم رفض الطلب أو إعادة دراسة الحالة يصل مفادها أنه تم حفظ الملف. من جانبها قالت نورة الجروان مديرة إدارة الموارد البشرية والخدمات بصندوق الزكاة : إن خدمة مرسال تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشياً مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونية. بالإضافة إلى خدمة “زكاة موبايل” وهي الخدمة الأولى من نوعها في العالم لخدمة حساب ودفع أموال الزكاة عبر أجهزة الهاتف المتحرك بالتعاون مع اتصالات وذلك بالاتصال على #162*وأيضاً أجهزة الصراف الآلي سواء الخاصة بصندوق الزكاة أو التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية، والمنتشرة في المراكز التجارية والحيوية بالدولة. (أبوظبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©