• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الإمارات توقع اتفاقية تعاون جمركي مع أرمينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في الهيئة الاتحادية للجمارك، وجمهورية أرمينيا، ممثلة في الجمارك الأرمينية، اتفاقية التعاون الفني والإداري الجمركي بين البلدين.

وبحسب بيان صحفي أمس، تم التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقية، خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً وفد الجمارك إلى العاصمة الأرمينية يريفان.

وقع الاتفاقية سعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة الاتحادية للجمارك رئيس وفد الإمارات، بينما وقع من الجانب الأرميني كارين بيكلاريان مدير إدارة الإجراءات الجمركية في مصلحة الجمارك الأرمينية، بحضور كاكيك خاطشاتريان مدير عام مصلحة الجمارك الأرمينية، وأرتور أفريكيان نائب أول مدير عام المصلحة، وأرتور هوفسيبيان رئيس قسم العلاقات الدولية.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الاقتصادية في ظل تزايد التبادل التجاري بينهما، وتوسيع نطاق التعاون بين مؤسسات الأعمال من الجانبين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تساهم في إزالة معوقات التجارة بين البلدين من خلال تبادل المعلومات والخبرات حول الإرساليات والسياسات الجمركية والتدريب في مجال الإجراءات الجمركية والتفتيش والمعاينة.

وأضاف: «الاتفاقية تمثل أحد الأدوات الأساسية لتنفيذ خطة الهيئة والأهداف الاستراتيجية لها والتي تتمثل في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي من خلال تبادل المعلومات والخبرات مع أهم الشركاء التجاريين في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا