• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"ميسي الجديد" ينضم إلى ريال مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أ ف ب

انتقل اللاعب النروجي مارتن اوديغارد إلى نادي ريال مدريد الاسباني على الرغم من أنه بلغ السادسة عشرة من عمره قبل أيام قليلة.

اوديغارد، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده ثلاث مرات حتى الآن، شق طريقه نحو النجومية من نادي سترومغوديست في الدرجة الأولى النروجية، وسعت فرق عدة إلى خطب وده أبرزها برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان، وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الانكليزية إلى أن تمكن النادي "الملكي" من الحصول على توقيع من بات يعرف ب"ميسي الجديد".

احتفل اوديغارد بعيد ميلاده السادس عشر في 17 ديسمبر الماضي وهو العمر الذي يسمح له بأن ينتقل إلى أي ناد أجنبي، وهذا ما حصل بيد أنه سيبدأ المشوار في اسبانيا مع فريق الشباب في ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك قبل الالتحاق بالفريق الأول خلال الصيف المقبل حيث سيزامل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة وغيرهم.

لفت اوديغارد الأنظار إليه بشكل كبير قبل أشهر عدة وتحديدا في ابريل 2014 عندما انضم إلى الفريق الأول في نادي سترومغوديست في مسقط رأسه مدينة درامين ليصبح بالتالي أصغر لاعب يشارك في الدرجة الأولى ثم أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في هذه الدرجة أيضا.

وبعد خوضه 25 مباراة، سجل 5 أهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.

وبات اسم اوديغارد على كل شفة ولسان في النروج، ومادة دسمة للصحافة المحلية حيث بثت أشرطة فيديو له على شبكة الانترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا