• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«محمد بن راشد للإدارة» تدعم حكومة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يناير 2017

دينا جوني (دبي)

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية حزمة جديدة من برامج الماجستير بعنوان «برامج حكومة المستقبل»، بهدف صقل الكوادر العاملة في القطاعين الحكومي والخاص في تخصصات تتلاءم مع توجهات الدولة المستقبلية، وتحقق نقلة نوعية في الفكر الحكومي لتركز على التنمية ووضع السياسات والتشريع بدلاً من الأعباء التنفيذية واللوجستية، وفقاً لمعالي حميد القطامي رئيس مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وأوضح معالي القطامي خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الكلية في دبي، أن حزمة البرامج الجديدة تتضمن ثلاثة برامج أساسية تتمثل في برنامج الماجستير في إدارة الابتكار، والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، وماجستير في السياسات العامة، لافتاً إلى إعدادها واختيارها وفق متطلبات الأجندة الوطنية، واستراتيجية الحكومة الاتحادية، ومتطلبات سوق العمل في الدولة، بالإضافة إلى استراتيجية الابتكار. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي بن سباع المري، إن البرامج التي طرحتها الكلية تستهدف الطلبة الراغبين في استكمال دراساتهم العليا في المجالات التي تنسجم وجهود الدولة في مجال استشراف المستقبل.

وشرح أنه يأتي برنامج الماجستير في إدارة الابتكار، الأول من نوعه، ليدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار من خلال تهيئة كوادر وطنية قادرة على مواكبة متغيرات العصر .

ويقدم برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، وهو الأول من نوعه باللغة العربية، الفرصة للمنتسبين للتعرف إلى أحدث تطبيقات الحوكمة والإدارة الحكومية العالمية.

ويعمل البرنامج الثالث «ماجستير في السياسات العامة» على تزويد الطلبة بمهارات متخصصة تؤهلهم لصنع وتحليل السياسات العامة في قطاعات مختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا