• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة يعقد أبريل المقبل

المنصوري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات ومونتينجرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع فلاديمير كافاريتش وزير الاقتصاد في «جمهورية الجبل الأسود» مونتينيجرو، سبل وفرص تعزيز التعاون الثنائي وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على عقد الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة في أبريل القادم في بودجوريكا عاصمة الجبل الأسود.

وناقش الطرفان كيفية توثيق العلاقات الاقتصادية ورفعها إلى مستويات متقدمة، عبر تفعيل اللقاءات المشتركة وتنسيق الزيارات ووفود رجال الأعمال إلى البلدين، واستعراض الفرص الاستثمارية وآفاق التعاون في ما بينهما، تحديداً في مجالات الزراعة والسياحة والصناعة والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المنصوري توجه الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم، في إطار خطة التوسع الدولية للإمارات التي تأتي انسجاماً مع سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

وقال، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، إن الإمارات تتطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع الجبل الأسود، وجميع الدول في منطقة البلقان التي تمتلك فرصاً استثمارية واعدة، وتشهد اقتصادياتها تطوراً ونمواً ملحوظاً في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتاً إلى أن فتح آفاق تعاون جديدة مع هذه الدول يعزز مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمية ويوفر فرصاً ناجعة للاقتصاد الوطني وللمستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين.

وأكد أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع جمهوري مونتنيجرو، مشدداً على أهمية تطوير العلاقات المشتركة في مختلف المجالات والقطاعات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقي، مشيراً إلى أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين تهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها من مجالات التعاون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا