• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بيدرو: مورينيو أقنعني بالانتقال إلى تشيلسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

مدريد (أ ف ب)

كشف لاعب الوسط الإسباني بدرو رودريجيز أن المدرب جوزيه مورينيو لعب دوراً كبيراً في انتقاله من برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا إلى تشيلسي بطل إنجلترا لكرة القدم.

وانتقل بدرو (28 عاماً) فجأة إلى تشيلسي الخميس الماضي مقابل 30 مليون يورو، بعد أن كان محط اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونجح النجم الإسباني بالتسجيل في مباراته الأولى مع تشيلسي عندما ساهم بتحقيقه فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 3-2. وكان تشيلسي تعادل مع سوانسي سيتي 2-2 في المرحلة الأولى، ثم سقط أمام مانشستر سيتي صفر-3 في الثانية.

وقال بدرو في مؤتمر صحفي وداعي في برشلونة «اتصل بي مورينيو وفي الحقيقة أحببت ما قاله لي وقد أقنعني».

وتابع: «لم يكن مورينيو السبب الوحيد، فأقول لجمهور برشلونة أنني أحب أيضا تشيلسي وفرصة العيش في لندن كما أن هناك أصدقاء لي في الفريق أيضاً».

وأوضح «كان هناك اهتمام من أندية كثيرة في إنجلترا بي، ومنها مانشستر يونايتد، وهو نادٍ رائع». واعتبر بيدرو أنه «عندما تكون أبرز الأندية في العالم كمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي مهتمة بك فأنك تشعر بالإطراء. في النهاية أعتقد أن تشيلسي كان الأكثر اهتماما بي وقد وجد الحل الأسرع لحالتي، لست نادماً لأنه فريق كبير، ويضم لاعبين جيدين أريد الفوز معهم بالألقاب كما حصل مع برشلونة».

ويزخر سجل بيدرو بـ99 هدفاً مع برشلونة الذي توج معه بـ20 لقباً، منها خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

نشأ بيدرو مع برشلونة وأصبح عنصراً بارزاً في تشكيلة المدرب جوسيب جوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجياً مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والأوروجوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الإسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا