• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

بسبب التراجع الحاد للمبيعات

«دايملر» تشطب 1500 وظيفة في مصنع للشاحنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

ساوباولو/‏ شتوتجارت (د ب أ)

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات اعتزامها شطب 1500 وظيفة في مصنع للشاحنات بالقرب من مدينة ساوباولو البرازيلية، وذلك في أعقاب التراجع الحاد في مبيعات الشاحنات في البرازيل.

وقال متحدث باسم دايملر: «يتعين علينا أن نجد حلاً على المدى القصير لـ1500 عامل»، مشيراً إلى أن سوق الشاحنات في البرازيل سجل تراجعاً بنسبة 44% في النصف الأول من العام الحالي، كما أن مبيعات شاحنات دايملر تراجعت بالنسبة نفسها تقريباً. وأضاف المتحدث أن «ليس من المتوقع للأسف حدوث تعافٍ سريع للسوق».

يذكر أن التقرير النصف السنوي لدايملر كشف عن شطب الشركة منذ أوائل 2013 نحو ثلاثة آلاف وظيفة، حتى بلغ عدد العاملين لدى دايملر في البرازيل مع حلول منتصف العام الجاري نحو 11 ألفا و900 شخص.

كما أوقفت الشركة في الأسابيع الماضية العمل على نطاق واسع في مصنعها في مدينة ساو برناردو دو كامبو البرازيلية بسبب تراجع المبيعات. ويعاني الاقتصاد البرازيلي تباطؤاً منذ فترة طويلة، الأمر الذي لم يؤثر على دايملر وحسب، بل على شركات أخرى منتجة للشاحنات حيث تراجعت مبيعات شركة مان للشاحنات في النصف الأول من العام الحالي بمقدار النصف.

وكانت مان المملوكة لمجموعة فولكس فاجن، والتي تعتبر الرائدة في مجال سوق الشاحنات في البرازيل اتفقت في نهاية 2014 على تقليص ساعات العمل وخفض الرواتب، كما بدأت برنامجاً تطوعياً لتعويض من يرغب في ترك العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا