الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"المهلل الثاني" يحطم زمن الميل بجبل علي

"المهلل الثاني" يحطم زمن الميل بجبل علي
15 ديسمبر 2018 00:16

دبي (الاتحاد)

حطم الجواد «المهلهل الثاني» للوارث ابراهيم الحضرمي وبإشراف يونس الكلباني وبقيادة اشتيبان مازور، ثاني أقدم رقم قياسي بمضمار جبل علي حين حقق زمناً وقدره 1:46:56 دقيقة في مسافة الميل مناسفاً الزمن القياسي السابق المسجل باسم «دانيدور» في 19-3-2004.
وجاء هذا الفوز اللافت خلال فعاليات الشوط الأول المخصص للخيول العربية على لقب جامعة زايد ضمن فعاليات السباق الرابع لمهرجان «بر دبي» والذي أقيم يوم أمس بمضمار جبل علي.
شهد السباق وتوج الفائزين ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية.
«المهلهل الثاني» البالغ من العمر خمس سنوات والمنحدر من نسل «مهاب» لم يشارك سوى في 6 سباقات حقق خلالها الفوز مرة، قبل أن يسجل إنجازه في مشاركته السابعة.
وواصل المدرب هلال العلوي الذي سجل فوزه المئوي قبل أسبوعين، تألقه حين أسرج «كيب اوف ايجلز» لصالح عمر علي بن حيدر لصدارة الشوط الثاني لمسافة 1950 متر على لقب سباق الجامعة البريطانية دبي.
وخطف الجواد «ستيل لايف» للشيخ عبد العزيز النعيمي وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة فرناندو جارا فوزاً دراماتيكياً في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق جامعة زايد، حيث كان يبتعد بفارق 12 طولا عن صاحب الصدارة قبل أن يسجل انطلاقته القوية.
وقدم المهر «دراكو» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف نيكولاس بشالارد، وبقيادة كريستوف هايس عرضاً فاق التوقعات، توج به جهوده بالفوز بفارق 4,25 طول في الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1600 متر على لقب إسطبلات شادويل.
وأصبح المهر الأميركي المولد المنحدر من نسل «استرولوجي» والبالغ من العمر 3 سنوات، أحد الخيول التي يشار لها بالبنان لخوض سباقات كرنفال كأس دبي العالمي في شهر يناير المقبل.
ومن خلال مشاركتها الثانية فقط ودعت المهرة «ماندولين لولابي» لحمد راشد بن غدير وبإشراف سانديب جداف وبقيادة زافير زياني سباقات المبتدئة بالفوز بالشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق مزراع شادويل.
وانتزع «روكيت باور» لمحمد خليفة البسطي وبإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كونور بيسلي فوزاً قوياً في الشوط السادس لمسافة 1400 متر، على لقب مزارع ديرنزتاون.
وكان مسك الختام الفوز اللافت وبفارق 6 أطوال الذي حققه «بيتشكومبر باي» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، في الشوط السابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق الجامعة الأميركية الشارقة.
وأشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي بالدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات الخيول في الدولة، ولمضمار جبل علي الذي يعد أول المضامير بالدولة.
كما أشاد الريسي بالدعم الذي يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لسباقات الخيول، مؤكداً أن مضمار جبل علي يتميز بالمنافسات والجوائز المميزة، ويجد الإقبال الكبير والدعم والرعاية، وهو جزء من تميز رياضة الفروسية بالدولة بدعم القيادة الرشيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©