• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحوثيون ينتشرون بكثافة في صنعاء رغم اتفاق مع الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أ ف ب

لا يزال مسلحو جماعة الحوثي الإرهابية ينتشرون بشكل كثيف في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، وذلك رغم التوصل قبل عدة ساعات إلى اتفاق مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ينص على انسحابهم من مرافق أساسية في العاصمة التي شهدت معارك دامية.

وفتحت المتاجر أبوابها لكن السكان لا يزالون حذرين والتوتر ملحوظ في العديد من الأحياء. وفي الشمال، تظاهر مئات الأشخاص أمام جامعة صنعاء تحت شعار "لا للانقلابات".

وعزز الحوثيون، الذين اقتحموا العاصمة في سبتمبر الماضي، انتشارهم هذا الأسبوع من خلال السيطرة على مواقع أساسية وتشديد الطوق على الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد معارك مع القوات الحكومية أوقعت 35 قتيلا و94 جريحا.

وتعهد الحوثيون، بموجب الاتفاق المؤلف من تسع نقاط والذي أعلن عنه في وقت متأخر الأربعاء، بالانسحاب من القصر الرئاسي الذي سيطروا عليه الثلاثاء في جنوب صنعاء، بالإضافة إلى "كل المواقع المطلة على المقر الرئاسية" في الغرب، بحسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية للأنباء.

كما تعهدوا بالانسحاب من قطاع مقر رئيس الوزراء خالد البحاح في وسط المدينة وخصوصا بإطلاق سراح مدير مكتب الرئيس أحمد عوض بن مبارك الذي يحتجزونه منذ السبت.

في المقابل، وافق الرئيس على تقديم تنازلات للحوثيين منها إدخال تعديلات على مشروع الدستور، الذي يعارضه الحوثيون، وأن يحظى الحوثيون وكذلك "الحراك الجنوبي السلمي وكل الفصائل السياسية المحرومة من تمثيل عادل في مؤسسات الدولة بحق تعيينهم في هذه المؤسسات". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا