• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

1269 موظفة تعمل في «الناقلة الوطنية»

الإماراتيات يشكلن 50% من الكوادر الوطنية في «الاتحاد للطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

تستحوذ الكوادر النسائية الإماراتية العاملة في «الاتحاد للطيران» على نصف إجمالي المواطنين العاملين في الشركة، بواقع 1269 موظفة من أصل 2560 موظفا إماراتيا، في وقت تشكل 37% ممن إجمالي الكوادر النسائية فيها ، حسب منى وليد نائب الرئيس لشؤون استقطاب المواهب والمهارات في الاتحاد للطيران.

وقالت وليد خلال حلقة نقاش أمس بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «منذ إطلاق الاتحاد للطيران في العام 2003، حرصنا أن نركز جهودنا على جذب وتطوير الشباب والفتيات الإماراتيات مع تكافؤ الفرص من أجل صنع قادة المستقبل في قطاع الطيران على الصعيد الوطني والعالمي».

وقد أعلنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، عن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية بهدف إبراز مكتسبات المرأة الإماراتية ودورها الحيوي في النهوض بالمجتمع، وسيتم الاحتفال بهذه المناسبة الكريمة في يوم 28 أغسطس من كل عام.

وأوضحت وليد أن الموظفين الإماراتيين يمثلون نحو 25% من إجمالي القوى العاملة في الشركة في دولة الإمارات، غير شامل طاقم الضيافة الجوي، مشيرة إلى أن من بين الموظفات الإماراتيات هناك 46 امرأة ضمن الطاقم الجوي وخمس مهندسات ومتخصصات فنيّات.

وقالت: «تتقلّد المواطنات الإماراتيات مناصب متنوعة في الشركة تشمل العمل في منصب الطيارين والمهندسين والفنيين ومديري المطار وأفراد طاقم الضيافة ومديري المهبط ومديري المطار المساعدين فيما يخص الأدوار التشغيلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا