• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضرب موعداً مع الشعب في دور الثمانية

الأهلي يتخطى عقبة «البرتقالي» برباعية الأشواط الإضافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

معتصم عبدالله (الشارقة)

تخطى الأهلي منافسه عجمان بالفوز 4-0 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ستاد خالد بن محمد بنادي الشعب في دور الستة عشر لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وانتظر «الفرسان» الأشواط الإضافية لحسم نتيجة المواجهة أمام «بطل كأس الاتحاد» بعد التعادل السلبي في الأوقات الأصلية، وافتتح البديل إسماعيل الحمادي التسجيل في الدقيقة 104، قبل أن يضيف موسى سو الهدف الثاني في الدقيقة، 111 ووليد عباس وسياو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 114 و118 في الشوط الإضافي الثاني.

وضرب الأهلي وصيف النسخة الماضية والساعي للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي توج بها في ثمان مناسبات سابقة موعداً مع الشعب في دور الثمانية، بعد أن تفوق الكوماندوز بدوره على دبا الفجيرة4 -1.

وبدت الرغبة الأهلاوية في الحسم واضحة المعالم من خلال التشكيلة التي دفع بها الروماني كوزمين مدرب «الفرسان» والذي اعتمد على كل عناصر فريقه الأساسية بقيادة البرازيلي ريبيرو وثنائي الهجوم أحمد خليل وموسى سو، في المقابل أجرى العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان الذي افتقد خدمات لاعبه البرازيلي زي كارلوس تعديلاً على التشكيلة التي اعتاد عليها في منافسات دوري الأولى، حينما دفع بالحارس الشاب حمد خالد (21 عاماً) لاعب فريق الأهلي سابقاً بديلاً للحارس الأساسي جاسم البلوشي.

وجاءت أفضلية البداية لمصلحة «الفرسان» حيث أطلق المدافع عبد العزيز صنقور تسديدة مباغتة من خارج المنطقة مرت فوق مرمى عجمان في الدقيقة الثالثة، أعقبتها محاولة ثانية من ركنية نفذها البرازيلي سياو وصلت إلى المدافع المتقدم وليد عباس الخالي من الرقابة ليعالجها بتسديدة يسارية علت المرمى.

وانتظر عجمان حتى الدقيقة 19 ليشكل الخطورة الأولى على مرمى الأهلي، من ركلة حرة نفذها ادريس فتوحي واستحوذ عليها الحارس ماجد ناصر، أعقبتها محاولة ثانية من اللاعب نفسه والذي استغل عرضية محمد الخديم على الجهة اليسرى حولها رأسية مرت فوق المرمى الأهلاوي، وأشهر الحكم خالد ناجم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب وسط عجمان حمد الحوسمي إثر مخالفة مع أحمد خليل في الدقيقة 30 لم تستغل على النحو المطلوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا