الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مخطط قطري لنشر الفوضى في سوريا

مخطط قطري لنشر الفوضى في سوريا
15 ديسمبر 2018 00:00

الدوحة (وكالات)

بدأت قطر وإيران وتركيا، في خلق تنظيم إرهابي جديد في سوريا، حيث تؤمن قطر التمويل بينما توفر تركيا لهم التسليح، يأتي ذلك في ظل الخسائر التي تلقاها تنظيمي «داعش» و«النصرة» في سوريا.
وكشف تقرير بثته قناة «مباشر قطر»، عن أنه «رغم مرور أكثر من 7 سنوات على بدء الأزمة السورية لكنها لم تكن كافية ليعلن النظام القطري توقف مؤامراته ومخططاته التخريبية ضد سوريا، بل ما يزال نظام الحمدين يواصل العمل على تنفيذ مشروعه التخريبي في المنطقة عبر استخدام الإرهابيين والمسلحين».
وتابع التقرير «نظام الحمدين هذه المرة وبتعاون مع ملالي إيران يعمل على إعادة إحياء تنظيم مسلح يسمى أنصار البخاري ليحل محل تنظيمي داعش والنصرة بعد الهزائم المتتالية التي تلقوها مؤخراً».
وأشار التقرير إلى «أن أنصار البخاري ميليشيات تشكلت في سوريا من مقاتلين عرب وأجانب خلال عام 2014 ولم تعلن حتى الآن عن نفسها بقوة»، لافتاً إلى أن مؤسس هذه الميليشيات من أصول إيرانية ويدعى أيمن جواد التميمي، ويتولى أمرها إلى جانب مجلس مكون من 5 قياديين من قيادات «داعش» و«النصرة»، السابقين، حيث تتلقى هذه الميليشيات الدعم المادي من قطر والعسكري من إيران. وتابع التقرير، إن التميمى التقى قيادات قطرية وإيرانية مؤخراً بمدينة حلب بمناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بهدف الاتفاق على بدء عمل التنظيم المسلح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©