الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اغتيال مسؤول صومالي في تبادل لإطلاق النار

اغتيال مسؤول صومالي في تبادل لإطلاق النار
14 ديسمبر 2018 17:50

قُتل النائب عبد الشكور يعقوب رئيس اللجنة الأمنية في برلمان ولاية جنوب غرب الصومال، اليوم الجمعة، في تبادل لإطلاق النار في بيدوا كبرى مدن الولاية.
وتشهد هذه المدينة مظاهرات ترافقها أعمال شغب لليوم الثاني على التوالي بعد اعتقال مختار روبو أحد المرشحين لرئاسة الولاية، بحسب موقع "الصومال الجديد" الإخباري.
من جانب آخر، دعا عبد القادر شريف القائم بأعمال رئيس ولاية جنوب غرب الصومال، رئيس برلمان الولاية، سكان بيدوا إلى تهدئة الوضع.
واتهم شريف من وصفهم بأنهم مجموعة قليلة بالوقوف وراء المظاهرات التي تشهدها بيدوا، داعياً إلى وقفها، وحث القوات الأمنية على معاملة الناس بالرفق وخلق أجواء من التفاهم.
يذكر أن نحو 10 أشخاص قتلوا في مواجهات وأعمال شغب شهدتها بيدوا أمس واليوم بعد اعتقال قيادي سابق في حركة الشباب الإرهابية مرشح للانتخابات رئاسة الولاية.
كانت الحكومة منعت القيادي السابق من الترشح بسبب عضويته السابقة في حركة الشباب المتشددة، قائلة، في بيان، إنه "حشد ميليشياته الخاصة وجلبهم إلى بايدوا لترويع المواطنين والسياسيين".
وقال ضابط شرطة البارز ماهاد عبد الرحمن إنه بعد نقل القيادي السابق جواً إلى العاصمة مقديشو، اندلعت اشتباكات بين أنصاره وقوات الأمن.
يذكر أن حركة الشباب، المرتبطة بشبكة القاعدة الإرهابية الدولية، تشن هجمات بصورة منتظمة داخل الصومال ضد قوات الأمن والمدنيين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©