الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الخارجية السعودية: المملكة ترحب باتفاق الأطراف اليمنية في السويد

الخارجية السعودية: المملكة ترحب باتفاق الأطراف اليمنية في السويد
14 ديسمبر 2018 17:24

أعربت المملكة العربية السعودية عن تأييدها للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وفد الحكومة الشرعية اليمنية والوفد الحوثي خلال محادثات السويد برعاية الأمم المتحدة، حسبما جاء في بيان رسمي لوزراة الخارجية ينقل عن مصدر مسؤول بالوزارة.
وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد يؤيدان الوصول إلى حل سياسي للنزاع المتواصل منذ 2014.

وأكد البيان أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ملتزمة بالوصول إلى الحل السياسي في اليمن بما يضمن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

وأضاف البيان أن تسليم ميناء الحديدة يعتبر خطوة هامة للمساعدة في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق وإيصال المساعدات إلى مستحقيها. واختتم مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب الشعب اليمني.

وقال البيان إن المملكة تثمن دور الحكومة الشرعية للتوصل إلى هذا الاتفاق كما تثمن لمملكة السويد استضافتها للمفاوضات.

وأضاف بأن على الحوثيين تغليب مصلحة الشعب اليمني بالوصول إلى حل سياسي شامل بناءً على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وهو ما سعت إليه المملكة ودول التحالف، وما تزال تعتبره الحل الذي سيعبر باليمن الشقيق نحو الاستقرار والنماء.

 اقرأ أيضاً.. ترحيب عربي ودولي بنتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية

 

 



المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©