• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال ورشة عمل مع الشركاء الاستراتيجيين

«الاقتصاد» تستعرض آليات الترويج لشعار «صنع بفخر في دولة الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت وزارة الاقتصاد مع شركائها الاستراتيجيين مقترح الوزارة الخاص بسياسة حكومية تعنى بتطوير ودعم الصناعات الوطنية وتعزيز الفخر بجودة المنتجات الإماراتية، والتي قامت بإعدادها في ضوء توجيهات مجلس الوزراء الموقر بشأن دعم وتعزيز المنتجات والصناعات الوطنية.

وحضر اللقاء الذي عقد في مبنى غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلون عن الدوائر الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة واتحاد غرف التجارة والصناعة أعضاء اللجنة الوطنية للعلامة المميزة للمنتجات الإماراتية.

وتتمثل السياسة الداعمة للمنتجات الإماراتية في استحداث علامة وطنية موحدة تحمل عبارة «صنع بفخر في دولة الإمارات»، وترمز إلى الهوية الوطنية للدولة وبمعايير وشروط وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية، كما أنها ستعد أحد وسائل التعريف والترويج للمنتجات الوطنية المصنعة في الدولة .

واستعرض عبدالله الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع شؤون الصناعة في وزارة الاقتصاد، الملامح الرئيسية لتلك السياسة، خلال ورشة العمل التي حرصت الوزارة على تنفيذها في شكل مختبر الإبداع الحكومي ووفق منهجية مركز محمد بن راشد للإبداع الحكومي، وذلك في مسعى منها للخروج بأفكار مبتكرة لتحديد الإطار العام والمتمثل في الملامح العامة للعلامة وشروط منحها والمزايا والحوافز المقترنة بالعلامة.

وأوضح الشامسي أن السياسة المقترحة، تأتي في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة للدولة، بتنويع مصادر الدخل الوطني، وتقليل الاعتماد على مصادر النفط، وتنمية قطاع الصناعة وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، بما يعزز من المؤشرات الاقتصادية ويترجم أهداف رؤية الإمارات 2021، في خلق اقتصاد تنافسي عالمي متنوع بقيادة كفاءات وطنية تتمتع بالمعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا