اعتباراً من أول أيام عيد الفطر

افتتاح حديقة «مرجان» في متنزه خليفة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2011

الاتحاد

ستفتتح بلدية مدينة أبوظبي حديقة «مرجان» بمتنزه خليفة في أول أيام عيد الفطر السعيد، حيث ستوفر بيئة ترفيهية متنوعة مزودة بألعاب مائية ومرافق ترفيهية، وأدوات تعليمية وفق أسلوب شائق وفريد مستوحى من سحر البحر النابض بالحياة، مستهدفاً في المقام الأول الأطفال والأسرة.

ووصف المهندس عبد الله الشامسي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة مشروع الألعاب المائية بأنه واحد من المشاريع الرائدة التي تنفذها البلدية انطلاقاً من رؤيتها الهادفة لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي.

وأضاف الشامسي «يؤكد مشروع حديقة مرجان حرص البلدية على توفير المتنفسات، وإيجاد البدائل المتعددة، والخيارات المتنوعة لسكان العاصمة، والعمل على خلق المحفزات لارتياد هذه المرافق التي تعمل البلدية على تطويرها باستمرار، وفقاً لأفضل المعايير العالمية من حيث البيئة الصحية، والخدمات العصرية، وتوفير الأمان لأفراد العائلة كافة والمجتمع بأسره».

وأشار الشامسي إلى أن المشروع يتضمن حديقة مغامرات مزودة بتجهيزات مائية ومساحات للراحة والتسلية واللعب والتسلية، علاوة على منافذ لبيع الأطعمة ومنتجات أخرى وأماكن مريحة للجلوس، وستكون الحديقة مسرحاً لإقامة فعاليات مثيرة تحت الماء وسط قناديل البحر، ومظلات متعددة الألوان، وكائنات مائية، وإضاءة مسرحية مذهلة، ونظام للصوت، وجو تفاعلي متعدد وممتع لأفراد الأسرة كافة.

ولعل من أبرز الملامح المميزة لحديقة «مرجان» المائية صالة لعب الأطفال والمقامة على حوض ضحل وتحتوي على أربع مزلاجات مائية، ودلو تفريغ عملاق، ونفق للزحف، وبنادق مائية، ومظلة مائية، ودلاء تفريغ صغيرة، وعجلة مائية، وحمامات مائية.

كما يوجد بالحديقة أيضاً نهر بطيء الجريان يبلغ طوله 257 متراً بعمق 0.6 متر حيث يمكنك الاسترخاء وركوب قارب أنبوبي يدور بك حول منعطفات ومنحنيات الحديقة، ويحتوي على أربعة من تجهيزات الوثب (ترامبولين) مزود بشدادات للقفز والتقلب، وبإمكان الضيوف قيادة القوارب الصغيرة (داو) حول الحواجز، ومن خلال الأنفاق، وعبر القوارب الأخرى المنافسة في سباق الداربي الذي يتم فيه التحكم لاسلكياً.

ويأتي تنفيذ المشروع في متنزه خليفة ضمن إطار جهود البلدية لتوفير الإمكانات كافة التي من شأنها الإسهام في جعل مدينة أبوظبي المكان الأمثل والأفضل للعيش والتنزه من خلال تطوير الإمكانات والارتقاء بالمشاريع ومن ضمنها الحدائق والمتنزهات والمرافق الحيوية التي تتيح للمرتادين وعائلاتهم الاستمتاع بالمتنزهات والمرافق وممارسة الهوايات والأنشطة الترفيهية بجو من الخصوصية والأمان.

وحددت مواعيد فتح الحديقة، في سبتمبر من الساعة 4:00 م إلى 11:00 م، من أكتوبر إلى أبريل خلال أيام الأسبوع «الأحد – الأربعاء» من الساعة 10:00 ص إلى 06:00، عطلة نهاية الأسبوع الخميس والجمعة، من الساعة 10:00 ص إلى 07:00 م والموقع متنزه خليفة، بالقرب من مدخل الصقر.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

شكراً يا بلدية أبوظبي

شكراً يا بلدية أبوظبي على هذه الجهود الجبارة .. شكراً للمسؤولين القائمين على مثل هذه المشاريع التي تجعل من إمارة أبوظبي واجهة تجذب المواطنين والمقيمين والسائحين ..

محمد عمر الكندي | 2011-08-28

العنوان

العنوان على خرائط جوجل

عبدالله | 2011-08-28

مكان منتزه خليفة

طريق الذهاب الي منتزه خليفه امتداد شارع السلام من ابوظبى يجانب وزارة العمل والعمال كمان قريبة جدا من مسجد الشيخ زايد الكبير

ميادة كمال | 2011-08-28

مكان المنتزة

مكان المنتزة با إخوان اول ماتدخل بوظبي ورأ وزارة الداخليه بيكون مقابلننها من الجانب الاخر مسجد الشيخ زايد الكبير. هالحديقة حلوة للتمشي مساحتها كبيرة وفيها داخل متحف بحري وبري يعرض تاريخ الامارات بس النصيحة زيارتها وقت الشتا لان الجو غير مناسب لو دخلت من الشارعالشرقي وانت جاي من العين بتلاقيها عاليسار  

ام سعيد | 2011-08-28

العنوان غير معروف

العنوان اول ابوظبي قريب من وزارة العمل والعمال

خميس الكعبي | 2011-08-28

العنوان غير معروف

يا ريت يا اخوان تبينون لنا الموقع لانه غير معروف نهائيا انا من العين وعمري ما سمعت شي اسمه الصقر او مدخل الصقر يا ريت احد يبين لنا المنطقة وكيف نوصل لها وشكرا

محمد ابو سلطان | 2011-08-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم