• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مقتل 14 مدنيا بقصف للحوثيون على تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

وكالات

قال سكان، اليوم الاثنين، إن صواريخ أطلقها مقاتلو ميليشيا الحوثي الإرهابية قتلت 14 مدنيا معظمهم من الأطفال في الوقت الذي اشتد فيه القتال من أجل السيطرة على مدينة تعز ثالث أكبر مدينة يمنية.

وأضافوا أن التحالف العربي بقيادة السعودية شن أيضا غارات جوية على قواعد عسكرية ومواقع تابعة للحوثيين في المدينة الواقعة بجنوب غرب البلاد أثناء القتال.

ويسعى مقاتلون موالون للحكومة الشرعية لاستعادة السيطرة على تعز التي يسيطر عليها الحوثيون منذ ابريل. وقتل المئات من المقاتلين والمدنيين في المعارك بين الطرفين.

وقال عبد العزيز محمد أحد سكان تعز لوكالة رويترز "الوضع مروع والقتال على العديد من الجبهات. كل المستشفيات أغلقت باستثناء مستشفى واحد ومن ثم هناك نقص في الرعاية الطبية. سقط صاروخان على حي سكني راق مما أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال... تعز دمرت".

وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن استمرار الحوثيين، المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في جلب تعزيزات عسكرية إلى المحافظة من محافظتي صنعاء وذمار.

وأشارت المصادر إلى تقدم مقاتلي المقاومة الشعبية في عدة مناطق بالمحافظة وسيطرتهم على مواقع في "منطقة الحبيل" غرب مدينة تعز.

وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من أربعة أشهر مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومقاتلي المقاومة الشعبية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا