• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي ينجح بـ «الخطوة الاحتياطية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2016

زيوريخ (أ ف ب)

شاءت الأقدار أن ينتقل السويسري من أصل إيطالي جاني إنفانتينو من لعب دور الرجل المساعد للفرنسي ميشيل بلاتيني في رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى انتخابه رئيساً للاتحاد الدولي أمس في زيوريخ.

وكان ينظر إلى بلاتيني على أنه أقوى المرشحين لخلافة السويسري الآخر جوزيف بلاتر في رئاسة «الفيفا»، بعد أن اضطر الأخير إلى وضع استقالته بتصرف الجمعية العمومية وذلك بعد 4 أيام فقط على فوزه بولاية خامسة على التوالي، إثر الضغوط الهائلة عليه نتيجة فضائح الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي.

لكن بلاتيني أوقف مع بلاتر من قبل لجنة الأخلاق في «الفيفا» لمدة ثماني سنوات (قلصت إلى 6 سنوات) نتيجة دفعة «مشبوهة» تلقاها الأول من الثاني عام 2011 عن عمل استشاري قام به الفرنسي لمصلحة «الفيفا» بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

ولجأ الاتحاد الأوروبي في اليوم الأخير لإقفال باب الترشيحات لرئاسة «الفيفا» في 26 أكتوبر الماضي إلى ترشيح أمينه العام في خطوة احتياطية للإبقاء على مرشح أوروبي للرئاسة، إذ كان بلاتيني في حينها يواجه إيقافاً مؤقتا لمدة 90 يوماً قبل أن تفرض لجنة الأخلاق عقوبة الإيقاف لثماني سنوات.

وأكد الاتحاد الأوروبي لدى ترشيح إنفانتينو: نعتقد أن جاني إنفانتينو يملك المؤهلات المطلوبة للتصدي للتحديات الكبيرة وقيادة «الفيفا» على طريق الإصلاح لاستعادة نزاهته ومصداقيته، هو يعلم أن له دعمنا الكامل في حملته ليكون رئيساً للفيفا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا