• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

ثالث أكبر كيان عقاري بالمنطقة يرى النور بإنجاز الاندماج بين الشركتين بعد 3 أشهر

حامل السهم في «صروح» يحصل على 1,28 سهم في «الدار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - وافق مجلسا إدارة «الدار» و»صروح» خلال اجتماعهما أمس الأول على أن يحصل كل حامل سهم في «صروح» على 1,288 سهم جديد بـ»الدار» العقارية، ضمن خطوات إنجاز عملية الاندماج المرتقب بين الشركتين، الذي سيوجد بعد 3 أشهر ثالث أكبر كيان عقاري في منطقة الشرق الأوسط، بأصول تزيد على 47 مليار درهم.

وأجمع مجلسا الإدارة على رفع توصية لمساهمي الشركتين بالموافقة على الاندماج بينهما، وذلك خلال اجتماع للجمعية العمومية غير العادية لكل شركة، المتوقع انعقادهما خلال أسابيع.

وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن تفاصيل الاندماج، قال أبوبكر الخوري، الذي يشغل منصب العضو المنتدب في «صروح»، ورشحه مجلسا الإدارة ليكون رئيساً لمجلس إدارة الكيان الجديد، إن شركة «الدار صروح العقارية»، وهو الاسم المقترح بعد الاندماج، يتوقع أن تحقق تدفقات نقدية قدرها 15,2 مليار درهم بالسنوات الثلاث الأولى من عملها، نتاج مشاريع تنفذها لصالح الحكومة.

وفي بيان صحفي مشترك، قالت الشركتان إن «عملية الدمج جرت على أساس دمج شركة صروح في شركة الدار في شركة واحدة تحمل اسم «الدار صروح»، وأن يحصل مساهمو شركة صروح على 1,288 سهم جديد في شركة الدار لكل سهم من أسهمهم في صروح».

إلغاء إدراج «صروح»

وسيتم في تاريخ تنفيذ الاندماج، إلغاء إدراج أسهم شركة «صروح» من سوق أبوظبي للأوراق المالية وحل صفتها القانونية، وتغيير اسم شركة الدار إلى شركة «الدار صروح العقارية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا