• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

تعبيراً عن العلاقات الوثيقة مع المملكة المتحدة

محمد بن زايد لكاميرون: قوات الإمارات حررت الرهينة البريطاني في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

أبوظبي (وام) أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالًا هاتفياً الليلة قبل الماضية مع السيد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أحاطه فيه علماً بأن القوة الإماراتية في عدن تمكنت من الوصول إلى المكان الذي كان الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيوارت سيمبل محتجزاً فيه لدى تنظيم «القاعدة» الإرهابي في اليمن. وتمكنت القوة الإماراتية في عدن من إطلاق سراح روبرت دوجلاس ستيوارت سيمبل أمس الأول، في عملية عسكرية استخباراتية وتم نقله إلى مكان آمن في عدن حيث نقلته طائرة عسكرية خاصة إلى أبوظبي الليلة قبل الماضية. ويأتي هذا العمل من جانب قوات دولة الإمارات في عدن ليؤكد الموقف الثابت للدولة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وتداعياته وليعبر تعبيراً صادقاً عن علاقات الصداقة الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، ويؤكد أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الدول الصديقة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه. من جهته، أعرب ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة، لما قدمته من مساعدة في تحرير روبرت دوجلاس ستيوارت سيمبل الذي كان محتجزاً لدى تنظيم القاعدة في اليمن منذ نحو 18 شهراً. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، عن كاميرون في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قوله: «أنا سعيد للغاية لأسرة الرهينة البريطاني الذي حرر في اليمن، وهو في آمان وبصحة جيدة، أشكر الإمارات لما قدمته من مساعدة». يذكر أن «روبرت دوجلاس ستيوارت سيمبل» الذي كان يعمل مهندس بترول في اليمن ويبلغ من العمر 64 عاماً تم اختطافه في حضرموت خلال شهر فبراير عام 2014. وكان في استقبال سيمبل لدى وصوله إلى مطار أبوظبي عدد من المسؤولين وسفير المملكة المتحدة لدى الدولة كما جرى اتصال بين سيمبل وأسرته الليلة قبل الماضية طمأنهم فيه على وصوله سالما إلى أبوظبي، ومن المقرر أن يغادر «سيمبل» الإمارات عائداً إلى عائلته بعد اتخاذ الترتيبات الطبية كافة للعناية به وإجراء جميع الفحوصات اللازمة له.

     
 

درس من دولة الإمارات

دائما وأبدا تدهشنا دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بمبادرات إنسانية لها معنى يفوق الوصف. سلمت دولة الإمارات وسلم شعبها الكريم المضياف ودام عزها بوجود قيادتها المؤمنة بقيم التعاون والتآخي. شكرا الإمارات قيادة وشعبا.

عماد أحمد المغواري | 2015-08-24

شكر وامتنان لمجهود الامارات حكومةٍ وشعباً .

من هذا المنطلق ومن ارض الامارات اقدم شكري وامتناني لحكومة الامارات وشعبها الذي انا انتمي اليه ولمجهودات قواتنا الاماراتية المسلحة البواسل على ارض الميادين كافه . اعتزازي وافتخاري لدولة زايد الخير لما تقدمه من هدف نبيل اتجاه اشقائها العرب فهذا نهج زايد ونحن نسير بخطى ثابته مع سيدي خليفه بن زايد ال نهيان خير خلف لخير سلف على العهد باقون

سالم حمد العبري | 2015-08-24

الله يعزج يالامارات

الله ينصرنا و يحفظ شبابنا و قواتنا فاليمن و في كل مكان و يديم العز في دار السلام و الأمان داري الامارات العزيزة الغالية..

أم حمد | 2015-08-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض