• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تنظم الدورة الثانية من مؤتمر المعرفة 7 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاصيل ومحاور الدورة الثانية لمؤتمر المعرفة 2015، الذي سيقام في فندق جراند حياة دبي خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر 2015.

وصرح جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أن الدورة الثانية لمؤتمر المعرفة 2015 ستتخذ من الابتكار عنواناً رئيسياً ومحورياً تتمركز حوله الجلسات النقاشية وموضوعات البحث، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار.

وأوضح أن مؤتمر المعرفة 2015 سيركز على ثلاثة محاور وهي: التعليم، وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمي. مشيراً إلى أن اختيار التعليم كمحور رئيسي يأتي نظراً لكونه مفتاح التقدم وأداة النهضة ومصدر القوة في المجتمعات، حيث ترتبط جودة النظام التعليمي بتنمية وتطور المجتمعات ارتباطاً وثيقاً، وبناء على الأهمية الكبيرة التي يجسدها التعليم في تحقيق تنمية وتطور المجتمعات، يتم طرح هذا المحور للنقاش لإتاحة الفرصة لكافة المعنين وأصحاب العلاقة للوقوف على أحدث الاتجاهات المبتكرة وأفضل الممارسات وآخر التقنيات المتعلقة بقطاع التعليم.

وحول محور تكنولوجيا المعلومات أشار إلى أن الثورة المعرفية أفرزت مجتمعاً جديداً مغايراً لكل ما سبقه، وقائماً على المعرفة، وبالتالي من المهم مناقشة سبل التوظيف المبتكر لتكنولوجيا المعلومات بما يخدم أهداف التنمية المستدامة، وفيما يتعلق بالبحث العلمي فهو يشكل أهم مراحل تطور المجتمعات والدول، وتنمية القدرات البشرية من خلال البحوث التي تقام لإحداث النمو التكنولوجي والمعرفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض